الجمعة 03 آذار , 2018

الموصل تشهد حملة امنية ضد بقايا داعش تسفر عن قتل عدد من عناصر التنظيم

قتل 27 ارهابيا من تنظيم داعش، اليوم السبت، في قصف جوي للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة واشتباكات مع القوات الامنية في محافظة نينوى. 

وقال قائد عمليات اللواء نجم الجبوري، إن طائرة حربية تابعة للتحالف الدولي شنت غارة جوية، بناء على معلومات استخباراتية عراقية، على كهفين كان يتحصن فيهما ثمانية من عناصر تنظيم “داعش” بمنطقة جبال العطشانة غربي الموصل مركز محافظة نينوى.

وأضاف أن القصف أسفر عن مقتل المسلحين الثمانية الذين كان بحوزتهم كمية كبيرة من السلاح والعتاد، والمستلزمات اللوجستية، دون مزيد من التفاصيل.

وفي حادث منفصل، قال الجبوري إن قوة من الجيش أحبطت محاولة تسلل أكثر من 30 ا رهابيامن “داعش” إلى الموصل من جهة غرب المدينة.

وتابع أن قوات الجيش تمكنت من قتل 19 من ارهابيي التنظيم وإرغام البقية على الفرار، دون وقوع إصابات في صفوف قوات الجيش.

كما أفاد الجبوري بأن قوات عراقية مشتركة نفذت، بغطاء جوي لطائرات التحالف الدولي، عملية دهم وتفتيش قرب بلدة بادوش (35 كلم غربي مدينة الموصل).

ولفت الى أن عملية الدهم "أسفرت عن اعتقال اثنين من قادة التنظيم البارزين (لم يذكر اسميهما) و17 عنصراً من معاونيهما".

من جهته أكد قائد شرطة محافظة نينوي العميد الركن حمد نامس الجبوري، مقتل واعتقال 21 عنصرا من تنظيم "داعش" جنوب المحافظة.

وقال الجبوري إن "شرطة المحافظة تطارد الإرهاب بشكل مستمر، ولديها فعاليات في ذلك لمطاردة من تسول له نفسه المساس بأمن المحافظة".

وأشار الجبوري إلى استمرار العمليات بين شرطة نينوي والفرقة 20 من الجيش العراقي والفرقة 16.

ونفذت اليوم السبت القوات عملية في حي سومر، واعتقلت 11 مطلوبا ينتمون لـ"داعش".

وأضاف قائد شرطة نينوي أنهم تمكنوا من تنفيذ عملية نوعية في حمام العليل، جنوب نينوي، واعتقلت القوة المشتركة قياديين بتنظيم "داعش"، وصفهما الجبوري بـ"الخطيرين جدا".

وقال الجبوري إن عمليات نينوي تعلم على ضرب أوكار الإرهاب.

فيما اعلن مصدر امني في مديرية الامن الوطني في محافظة نينوى عن إلقاء القبض على ارهابيين اثنين وبحوزتهم مايقارب 300 قنبلة لمدفعية وهاونات بمختلف الانواع والاحجام في الجانب الأيسر من مدينة الموصل.

وقال المصدر انه ومن خلال عملية امنية دقيقة وتتبع للخلية التي كانت تروم نقل هذه القنابل الى مكان اخر حيث استطعنا من القاء القبض على السيارة والتي كانت بداخلها القنابل وبها شخصين هما من ضمن الخلية.

واضاف المصدر ان الشخصين تم توقيفهم والتحقيق معهم لمعرفة باقي افراد الخلية الارهابية. انتهى/خ. 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات