الجمعة 03 آذار , 2018

مجلس الوزراء يؤجل نقل عائدية الصناعات البتروكيمياوية من وزارة الصناعة الى النفط

مجلس الوزراء يؤجل نقل عائدية الصناعات البتروكيمياوية من وزارة الصناعة الى النفط

كشفت مصادر رسمية، اليوم السبت، عن تأجيل مجلس الوزراء لموضوع نقل عائدية شركة الصناعات البتروكيمياوية من وزارة الصناعة الى النفط، فيما أكد مصدر مطلع ان التأجيل سببه عرض الشركة للاستثمار في مؤتمر دولي.

وبحسب الوثيقة الصادرة من مكتب النائب حنان الفتلاوي، الموجهة الى الامانة العامة لمجلس الوزراء، فقد تساءلت الفتلاوي عن "أسباب عدم عرض توصيات لجنة الامر الديواني رقم (56) للتصويت في جلسة مجلس الوزراء المتعلقة بنقل الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية من وزارة الصناعة والمعادن الى وزارة النفط، رغم مرور فترة على ذلك، ولكون الموضوع يخص شريحة كبيرة وحاصل على الموافقات الاصولية من الوزارتين".

فيما كانت الوثيقة الاخرى توضيحا من امانة مجلس الوزراء للفتلاوي، بينت ان "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، خلال اجتماع مجلس الوزراء بجلسته الاعتيادية الخامسة المنعقدة بتاريخ 30/1/2018، وجه بتأجيل عرض موضوع نقل عائدية الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية من وزارة الصناعة والمعادن الى وزارة النفط، حتى اشعار اخر".

الا ان مصدر مطلع كشف ، ان "الهدف من عدم نقل عائدية شركة البتروكيمياويات من وزارة الصناعة الى النفط، هو لعرضها للاستثمار في مؤتمر برلين المزمع عقده في الثامن من شهر آذار الجاري". انتهى/خ. 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات