الجمعة 03 آذار , 2018

الزاملي: نقيب الصيادلة المقال متورط بـ16 ملف فساد ويسعى بالرشاوى للعودة لمنصبه

اعلن رئيس اللجنة المؤقتة للتحقيق في صفقة الفساد بالادوية حاكم الزاملي، اليوم السبت، ان نقيب الصيادلة المقال متورط بـ16 ملف فساد، فيما اشار الى انه يسعى من خلال الرشاوى الى العودة لمنصبه.

وقال الزاملي في مؤتمر صحافي عقده اليوم مع عدد من اعضاء اللجنة، ان "اللجنة البرلمانية المشكلة للتحقيق في ملف فساد صفقة الادوية التي اثبتت تورط نقيب الصيادلة المقال مرتضى الشريفي، استكملت تقريرها الذي تم قراءته اليوم بعد جمع تواقيع اكثر من 100 نائب"، مبينا ان "التقرير تضمن 16 ملف فساد تورط بها النقيب والتي سيتم تحويلها الى الادعاء العام والقضاء والحكومة لينال جزاءه العادل".

واضاف الزاملي ان "الشريفي يسعى من خلال دفع الرشاوى للمحامين وبعض الاشخاص للتنصل من القضية والتشبث بمنصبه"، مشيرا الى انه "يسعى من خلال مواقع التواصل الاجتماعي للطعن برقابة البرلمان على اعتبار ان النقابات هي تابعة لمنظمات مجتمع مدني لكن الحقيقة ان النقابات هي منظمات شبه حكومية بالتالي فمن حق لجنة منظمات المجتمع المدني البرلمانية مراقبة عملها اضافة الى اللجان القانونية والامن والدفاع النيابية".

ورأت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، في 23 شباط 2018، أن نقيب الصيادلة لايجوز له ممارسة مهامه الى حين انتهاء التحقيق في القضايا والاتهامات الموجهة إليه، مبينة أن إطلاق سراحه بكفالة يعني أن القضية لم يتم حسمها بعد، مطالبة السلطة التنفيذية والقضاء بالتدخل.

وكان مصدر امني افاد، في وقت سابق، بأن قوة من استخبارات وزارة الداخلية اعتقلت نقيب صيادلة العراق خلال عملية في منطقة المنصور غربي بغداد.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات