الخميس 02 آذار , 2018

الامم المتحدة: استشهاد 91 عراقياً وإصابة 208 آخرين خلال شهر شباط

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق يونامي، اليوم الجمعة، استشهاد 91 مدنياً عراقياً وجرح 208 اخرين في اعمال الارهاب والعنف والصراع المسلح في العراق خلال شهر شباط الماضي.

وبحسب بيان يونامي، فان "هذه الارقام تشمل المدنيين العاديين وغيرهم من الاشخاص الذين يمكن اعتبارهم مدنيين وقت الوفاة او الاصابة من الشرطة في وظيفة غير قتالية, والدفاع المدني، وتفاصيل الامن الشخصي، وشرطة حماية المرافق، وموظفي ادارة الحرائق".

وأضاف البيان، ان "من بين الارقام الاجمالية في شباط، كان عدد المدنيين الذين استشهدوا (ولا يشمل الشرطة) 86 شخصاً، في حين كان عدد المصابين (ولا يشمل الشرطة) 202 شخص".

وأشار البيان، إلى ان "بغداد كانت أسوأ محافظة متضررة، حيث بلغ عدد الاصابات فيها بين المدنيين 195 ضحية (استشهد 49 شخصاً، و146 جريحا)، وتبعتها محافظة الانبار، حيث استشهد 14 شخصاً و37 جريحاً، وقد استشهد في ديالى 12 شخصاً واصيب 11 بجروح".

ولفت البيان الى انه "تم إعاقة بعثة الامم المتحدة لتقديم المساعدة الى العراق في التحقق بفعالية من الاصابات في بعض المناطق، وفي بعض الحالات، لا يمكن للبعثة الا ان تحقق جزئياً ولهذه الاسباب، لا بد من اعتبار الارقام المبلغ عنها هي الحد الادنى المطلق".

هذا وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت (9 كانون الاول 2017)، تحرير الحدود العراقية ـ السورية، مؤكدا أن الاراضي العراقية باتت محررة من سيطرة تنظيم داعش الارهابي.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات