الخميس 02 آذار , 2018

نصيف تكشف عن مفاوضات لتسليم الأسواق المركزية لشركة اماراتية

أعربت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، اليوم الجمعة، عن استغرابها لتوجه الدولة لإحالة مشاريع بمواقع ستراتيجية في بغداد الى شركات استثمارية بأسعار منخفضة، كاشفة عن وجود مفاوضات لتسليم الأسواق المركزية لشركة اماراتية بناء على طلب من وزارة التجارة دون وجود شركات منافسة.

وقالت نصيف في حديث صحفي، إن "من المؤسف أن تتوجه الدولة لإحالة مشاريع في مواقع ستراتيجية مهمة داخل العاصمة الى شركات استثمارية بأسعار عادية أو منخفضة لاتتناسب مع أهمية هذه المشاريع".

وأضاف، أن "هناك مفاوضات لتسليم الأسواق المركزية الى شركة داماك الإماراتية بناء على طلب من وزارة التجارة دون وجود شركات منافسة اخرى، وهي بنايات كبيرة وجاهزة أي لا يتضمن المشروع بناء وحدات تجارية من الأرض ولم يتم بطريقة الاعلان التنافسي حسب قانون الاستثمار للحصول على افضل العروض".

وتابعت، "كما أن احالة مشروع استثمار ارض معسكر الرشيد في بغداد بحاجة الى مراجعة أيضا"، مشددة على "أهمية دراسة المشاريع المهمة بشكل جيد قبل إحالتها، مع ضرورة وجود شركات منافسة لضمان السعر الأفضل مع جودة تنفيذ المشروع وتحقيق أكبر قدر من الفائدة لصالح البلد".

وسبق أن طالبت النائبة عالية نصيف، في 8 كانون الازل 2017، رئيس الوزراء حيدر العبادي بفتح تحقيق حول الدوافع الحقيقية لتوقيع الشركة العامة للأسواق المركزية عقداً مع شركة سعودية مقابل عمولة مرتفعة جداً، محذرة الجهات الفاسدة من خلط الأوراق على الشعب العراقي.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات