الخميس 02 آذار , 2018

سوريا.. التحالف الدولي يقتل ويصيب عدد من المدنيين في الحسكة ومسلحي الغوطة يقصفون المعبر الانساني

استهدفت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة قرية الصفاوي في ريف الحسكة الجنوبي الشرقي مما أدى إلى مقتل وجرح 5 مدنيين على الأقل.

وذكرت وكالة "سانا" السورية نقلا عن مصادر محلية أن طائرات التحالف استهدفت الليلة الماضية منازل المواطنين في قرية الصفاوي قرب الحدود السورية العراقية، وتسببت بمقتل 3 مدنيين بينهم طفل، وإصابة اثنين آخرين بجروح خطير. 

وأضافت أن طيران التحالف صّعد من غاراته في المنطقة الشرقية خلال الأيام العشرة الأخيرة وارتكب 4 مجازر قتل خلالها 69 مدنيا على الأقل، وجرح العشرات في ظهرة العلوني والشعفة والبحرة في ريف دير الزور.

من جهة اخر افاد موقع "روسيا اليوم" باستهداف الجماعات المسلحة محيط المعبر الإنساني قرب مخيم الوافدين في الغوطة الشرقية بـ3 قذائف صاروخية منذ بدء سريان الهدنة اليوم الجمعة.

وبدأت الهدنة يومها الرابع في الساعة التاسعة صباحا كالعادة لتستمر حتى الساعة الثانية بعد الظهر، وسط أنباء عن تردي الأوضاع الإنسانية في المنطقة.

وذكر مسؤول روسي، أن بعض المواطنين حاولوا رشوة المسلحين كي يسمحوا لهم بمغادرة الغوطة، إلا أن المسلحين رفضوا طلبهم.

تجدر الإشارة إلى أن إعلان هدنة الـ5 ساعات في الأيام الماضية لم تسفر عن نتائج، إذ استمر المسلحون في احتجاز المدنيين قسرا ومنعهم تحت طائلة العقاب من الانتقال إلى منطقة آمنة عبر معبر الوافدين الإنساني. انتهى/خ. 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات