الأربعاء 01 آذار , 2018

تأجيل مباراة المنامة مع الزوراء في كربلاء

تبلغ نادي المنامة البحريني قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتأجيل مباراته مع الزوراء العراقي في كأس الاتحاد القاري والتي كانت مقررة في مدينة كربلاء بجنوب العراق، دون تحديد مكانها الجديد.

وقال رئيس جهاز كرة القدم في نادي المنامة أحمد جوهري لوكالة فرانس برس "لقد أشعرنا الاتحاد البحريني هاتفيا بتأجيل المباراة المقررة أمام الزوراء والمقررة في كربلاء".

وكانت المباراة بين الفريقين مقررة في السادس من آذار/مارس ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية ضمن دور المجموعات. وأشار جوهري الى ان موعدها الجديد بات في 16 نيسان/أبريل المقبل، الا ان مكانها لم يحدد، بعدما كان ملعب كربلاء الدولي بحسب موقع الاتحاد.

وأكد نادي الزوراء عبر صفحته على موقع فيسبوك "تأجيل" المباراة "الى إشعار آخر دون ذكر الأسباب".

وفي حين لم يحدد جوهري أيضا أسباب الإرجاء، أشار مصدر في الاتحاد البحريني طلب عدم ذكر اسمه، الى ان الخطوة تأتي بناء لطلب من الاتحاد الدولي (فيفا) الذي يحظر على العراق استضافة مباريات دولية رسمية، وهو إجراء يأمل العراق في ان يتم رفعه منتصف الشهر المقبل.

وخفف الاتحاد الدولي العام الماضي الحظر على استضافة المباريات الدولية، وسمح باستضافة الودية فقط على ثلاثة ملاعب في كربلاء والبصرة (جنوبا) وأربيل مركز إقليم كردستان. وبعد هذه الخطوة، سمح الاتحاد الآسيوي استثنائيا بإقامة مباراة بين فريقي القوة الجوية والزوراء العراقيين ضمن كأس الاتحاد، في أربيل.

وكان مسؤول في نادي الزوراء أفاد فرانس برس في نهاية كانون الثاني/يناير، ان الاتحاد الآسيوي نقل المباراة ضد المنامة الى كربلاء بعد موافقة النادي البحريني على ذلك. وعادة ما كانت المباريات المحتسبة على أرض الزوراء تقام في الدوحة، الا ان انقطاع العلاقات الدبلوماسية بين البحرين والسعودية والامارات من جهة، وقطر من جهة أخرى، يعني عدم قدرة الفريق البحريني على خوض مباراته ضد الفريق العراقي في قطر.

وأفاد عضو ادارة الزوراء عبد الرحمن رشيد حينها ان النادي طلب إقامة المباراة في كربلاء، ووافق النادي البحريني والاتحاد الآسيوي على ذلك.

وفي سعي للدفع باتجاه رفع الحظر، استضاف ملعب البصرة الدولي الأربعاء مباراة ودية تاريخية بين المنتخبين العراقي والسعودي، كانت الأولى للمنتخب الأخضر في بلاد الرافدين منذ العام 1979.

وقال جوهري "جاء خبر التاجيل مفاجئا لنا، خاصة وأن مدينة البصرة قبل يوم استضافت مباراة ودية بين السعودية والعراق وسط حضور رسمي من قبل رئيس الاتحاد الآسيوي (...) ونحن في نادي المنامة البحريني سعداء بخوضنا لهذه المباراة التاريخية في العراق، وداعمين ومساندين بقوة لرفع الحظر الدولي عن إقامة المباريات الرسمية في الأراضي العراقية".

أضاف "نتمنى أن يرفع الحظر الدولي عن الملاعب العراقية، وأن تقام مباراتنا مع الزوراء في العراق، وكنا أول ناد خليجي يوافق على اللعب على الأراضي العراقية لتأكيد موقفنا وموقف إدارة نادي المنامة الرياضي في دعم الرياضة العراقية ورفع الحظر عن الملاعب العراقية".

وكان رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة، قد أبدى من البصرة دعمه لرفع الحظر عن المباريات الرسمية في العراق.

وقال الشيخ سلمان "الوقت قد حان لرفع الحظر عن الملاعب العراقية، ونطلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم ان يوصي بقرار رفع الحظر وعودة المباريات الى الملاعب في العراق"، مضيفا "منذ فترة طويلة نتابع الأمور في العراق ومنذ سنتين أو أكثر بدأنا بخطوات مهمة في هذا الصدد".

أضاف "يجب ان ان نقف مع العراق وسنعمل على إقناع الاتحاد الدولي وأعضاء الاتحاد الدولي الآخرين على اتخاذ قرار رفع الحظر عن العراق"، مؤكدا انه "لم يعد هناك سبب يؤخر رفع الحظر".

وكان رئيس الاتحاد الدولي جاني انفانتينو، قد امتنع عن تلبية الدعوة العراقية لحضور المباراة في البصرة. انتهى/خ. 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات