عاجل
القضاء يعلن اعادة 500 مليون دينار للخزينة بدعوى شراء أجهزة كشف متفجرات
الأربعاء 01 آذار , 2018

مجلس النواب يصوت على إعتبار مناطق الانبار ونينوى منكوبة

صوت مجلس النواب، اليوم الخميس، على اعتبار عدة مناطق في محافظتي نينوى والأنبار "منكوبة".

وقال مصدر برلماني في حديث صحفي، إن "المجلس صوت خلال جلسته الاعتيادية المنعقدة اليوم، على اعتبار قضاء البعاج وناحية تل عبطة ومنطقة العياضية في قضاء تلعفر والقرى التابعة لها، مناطق منكوبة".

وأضاف المصدر، أن "البرلمان صوت كذلك على اعتبار الأقضية التابعة لمحافظة الإنبار القائم وعنه وراوه مناطق منكوبة".

وعقد البرلمان اليوم جلسته الاعتيادية برئاسة رئيسه سليم الجبوري وحضور 170 نائبا.

وتواجه الحكومة العراقية تحديات كبيرة في محافظة نينوى عموماً ومركزها مدينة الموصل على وجه الخصوص بعد إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر النهائي على تنظيم داعش واستعادة المدينة بالكامل من قبضة التنظيم .

وتتمثل التحديات التي تواجهها الحكومة العراقية وحكومة نينوى المحلية وكذلك حكومة محافظة الانبار بإعادة النازحين الموجودين حالياً في المخيمات إلى مدنهم، و إعادة بناء البنى التحتيه التي دمرت خلال الحرب ، وتعويض المتضررين خصوصاً في ظل الأزمة المالية الخانقة التي يمر بها البلاد، بالإضافة إلى الفساد المستشري في مفاصل الدولة كافة.

وعن واقع المدينة فقد أظهرت مقاطع مرئية صورتها كاميرات عالية الدقة حجم الدمار الهائل الذي لحق بالموصل عموماً والمدينة القديمة خصوصًا، بعد المعارك العنيفة التي دارت بين القوات العراقية وتنظيم داعش ، حيث ظهرت المدينة مدمرة وخالية من أي مظاهر توحي بأنها كانت تعج بالحياة في يوم ما.

من جهتها حذرت الأمم المتحدة من تحدٍ سيواجه العراق في مرحلة ما بعد داعش في المناطق التي كان قد استولي عليها لاسيما الموصل.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات