الثلاثاء 28 شباط , 2018

نائبة تنتقد موقف الحكومة تجاه الموصل : الأوبئة انتشرت داخل المدينة القديمة

انتقدت النائبة عن محافظة نينوى فرح السراج، اليوم الاربعاء، عدم إدراج المدينة القديمة للمحافظة في مؤتمر الكويت الدولي لإعمار العراق، مشيرة إلى انتشار الأمراض و الأوبئة داخل المدينة لكثرة "الجثث المتفسخة هناك".

وقالت السراج في حديث صحفي، إن "نواب محافظة نينوى، صدموا بمؤتمر الكويت الدولي لإعمار العراق، وذلك لعدم طرح مشاكل المدينة القديمة لمحافظة نينوى"، مبينة أن "المدينة القديمة هي من أولويات الإعمار، لأن قرابة 100 ألف نسمة كانت تسكن في هذه المدينة و60 ألف دكان يشكلون المركز التجاري للمحافظة، دمرت بالكامل".

وأضاف السراج، أن "الحكومة المركزية تعاملت مع مدينة الموصل كشيء ثانوي، علماً أن الأمم المتحدة وضعت المدينة القديمة في مقاييس المدن المنكوبة"، مشيرة إلى أن "اننشار الأوبئة والطعون جراء الجثث المتفسخة والظاهرة للعيان في تلك المدينة".

وتابعت السراج، أن "نواب نينوى عملوا على حل الموضوع المدينة القديمة للموصل مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ووعدوا بإدراجها ضمن مؤتمر الكويت، ولكننا تفاجأنا بعدم إدراجها والتعامل معها بشكل ثانوي حالها كحال أية محافظة أخرى".

وخرج مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، بتعهدات لم تتجاوز قيمتها 30 مليار دولار، تشكل نحو 34% من الاحتياج الفعلي للبلاد.

وانطلقت في الكويت، في الـ15 من شباط الحالي، أعمال مؤتمر إعادة اعمار العراق، بمشاركة 2300 شركة من 70 دولة، والتي سعت إلى الحصول على عشرات الفرص الاستثمارية التي طرحها العراق في المؤتمر.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات