الثلاثاء 28 شباط , 2018

الكردستاني: الكتل الكردستانية ستقاطع جلسات البرلمان لحين الإستجابة لمطالبها

أكد النائب عن التحالف الكردستاني، سرحان احمد، اليوم الأربعاء، أن قانون الموازنة لم يتضمن مستحقات الكرد، فيما أشار إلى أن الكتل الكردستانية ستقاطع جلسات البرلمان لا سيما جلسة الغد المقررة للتصويت على القانون، لحين الإستجابة لمطالبها.

وقال أحمد، في حديث صحفي، إنه "كان من المؤمل درج قانون الموازنة في جدول اعمال جلسة البرلمان وفعلاً تم درجها ولكن في جدول اخر لاحقا لجدول سابق ولكن تم حذف فقرة التصويت على الموازنة".

وأردف بالقول "لا ادري ان كانت هناك بعض الاتفاقات السياسية بين الكتل او ان هيئة الرئاسة ارتأت ذلك لغرض اجراء المزيد من المشاورات حول اللمسات الاخيرة لقانون الموازنة".

وأكد، أن "قانون الموازنة لم يتضمن مستحقات الكرد وبالتالي ستقاطع الكتل الكردستانية جلسات البرلمان لحين الاستجابة لمطالبها".

وكان من المقرر أن يعقد البرلمان جلسته الاعتيادية، اليوم، لقراءة عدد من القوانين والمشاريع والتصويت عليها، فيما قرر تأجيل عقد جلسته الى يوم غد الخميس.

هذا وقال النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني، فرهاد قادر، اليوم، إن "النواب الكرد لم يحضروا جلسة البرلمان اليوم لكي لا يعطوا الشرعية للموازنة التي فيها اجحاف لحقوق المواطنين في اقليم كردستان".

واضاف قادر، ان "الكتل الكردية ستعقد اجتماعات مكثفة لتحدد الخيارات التي من الممكن ان تتخذها في حال التصويت على الموازنة في جلسة اليوم دون مشاركة الكرد".

فيما قال النائب عن التحالف الكردستاني، مسعود حيدر لـ/موازين نيوز/، في وقت سابق اليوم، إنه "لغاية الآن لم يتم الاتفاق على صيغة نهائية لقانون الموازنة، وكذلك لم يتم الاتفاق على نسبة حصة الإقليم فيها".

وأستطرد حيدر، بالقول "نحن الكرد لدينا الكثير من الملاحظات فيما يتعلق بحصة الاقليم، وان مستحقات الكرد لاتزال غير مثبتة في الموازنة"، كاشفاً عن أن "الكتل الكردية بإنتظار اجتماع الرئاسات الثلاث الذي سيعقد يوم غد".

وشدد، على أن "الكتل الكردستانية لن تكون جزء من هذه الموازنة اذا لم يتم ضمان حقوق كردستان فيها".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات