الثلاثاء 28 شباط , 2018

الهجرة تعلن عودة اكثر من الف نازح الى مناطقهم المحررة

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الأربعاء، عن عودة وجبة جديدة من العوائل النازحة إلى مناطق سكناها الأصلية في قضاء الحويجة والنواحي التابعة له بمحافظة كركوك.

وقال معاون مدير عام دائرة شؤون الفروع في الوزارة علي عباس جهاكير في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه ان "نحو (1.030) نازح عاد الى أماكن سكناهم الاصلية في قضاء الحويجة والنواحي التابعة له"، مبينا أن "فرق الوزارة قامت بنقل النازحين من مخيمات نزراوه بحافلات خصصتها الوزارة لنقلهم الى مناطق سكناهم الاصلية في قضاء الحويجة بمحافظة كركوك فضلا عن التنسيق مع قيادة العمليات وجهاز مكافحة الارهاب لتسهيل عملية دخولهم الى مناطقهم".

واضاف جهاكير ان "الوزارة مستمرة بتأمين عودة النازحين من المخيمات الى مناطق سكناهم الاصلية"، مشيرا الى ان "الأيام القادمة ستشهد عودة اغلب الاسر النازحة الى مناطق سكناها الاصلية المحررة".

من جهتها أعلنت محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، عن عودة 119 عائلة نازحة لمناطقها في قضاء القائم.

وقال المستشار الاعلامي لمحافظ الانبار، مازن خالد، في بيان اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، إنه "تم عودة العوائل النازحة الموجودة في مخيم 18 كيلو ومخيمات الخالدية إلى قضاء القائم".

وأضاف خالد، أن "عدد الأسر بلغ ١١٩ أسرة، مكونة من ٦١٨ فردا".

يذكر ان وزارة الهجرة والمهجرين، أعلنت في 15 شباط الحالي، عن عودة 320 أسرة نازحة لديارهم في القائم وعزيز بلد بمحافظتي الأنبار و صلاح الدين "استجابة لرغبتهم".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات