الثلاثاء 28 شباط , 2018

جذع النخلة يجمع العراق والسعودية بعد مضي 39 عاما على اخر لقاء

يحتضن ملعب البصرة الدولي، مساء اليوم، مباراة ودية بين المنتخب الوطني ونظيره السعودي ضمن مساعي رفع الحظر عن الملاعب العراقية.

وخاض المنتخب السعودي ثلاث مواجهات على الأراضي العراقية، اثنتان منها في التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا عام 1975 في بغداد، تعادل فيها المنتخبان في المواجهة الأولى بهدف لكل منهما وكسب العراق المواجهة الثانية، فيما كانت المباراة الثالثة في كأس الخليج عام 1979 كسبها العراق بهدفين دون مقابل، ليتجدد اللقاء ودياً، اليوم، بعد 39 عاماً.

ومن المؤمل ان تصل بعثة الاخضر السعودي في تمام الساعة الواحدة مساءً بتوقيت بغداد، على ان ترحل في تمام الساعة الحادية عشر مساءً.

وتشير اخر الاخبار، إلى أن تذاكر مباراة البلدين الشقيقين نفذت بالكامل، حيث من المؤمل ان يحضر 65 الف متفرج للقاء الودي، الذي سيشكل علامة فارقة في ملف رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية.

ومن المقرر ان يحضر المباراة عدداً من الشخصيات الاسيوية والعربية البارزة، حيث تأكد حضور كلاً من رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم ووزير الشباب والرياضة البحريني هشام الجودة ورئيس الاتحاد المصري عضو الاتحاد الدولي لكرة القدم ورئيس الاتحاد السعودي والسفير السعودي والسفير البحريني.

وستقام المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت بغداد. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات