الثلاثاء 11 تشرين الثاني , 2015

وزير الداخلية يؤكد على ضرورة متابعة البنى التحتية لمشروع البطاقة الوطنية ويوعز بتصميم شعار خاص بها

ترأس وزير الداخلية محمد سالم الغبان اجتماعا للجنة العليا لمشروع البطاقة الوطنية ضم مدير الجنسية وعدد من المعنيين والجهات الساندة للمشروع في بداية الاجتماع تدارس المجتمعون الخطوات والمراحل التي تم مناقشتها خلال الاجتماعات السابقة وما انجز منها.

وأكد الوزير على ضرورة الاستمرار بمتابعة البنى التحتية والبنايات المخصصة لدوائر البطاقة الوطنية، موضحا انه ستتم عملية إرسال الأجهزة الخاصة بالمشروع لجميع المحافظات فضلا عن إقليم كردستان.

فيما تمت مناقشة الأمور الفنية والبرامجية للمشروع بما يسهل عملية مراجع المواطنين من ناحية الزمان والمكان وترتيب سرعة الاجراء، وتوفير متطلبات المواقع الفرعية من والمولدات الكهربائية لضمان استمرارية العمل دون توقف.

وأوعز الغبان بالبدء بإنشاء نواة لمكتب استشاري هندسي وفحوصات مختبرية خاص بوزارة الداخلية يضم عدد من أصحاب الاختصاص والخبراء كون الوزارة تضم الكثير من المشاريع تحتاج الى مثل هكذا مكتب تخصصي.

ووجهه الوزير الى تصميم شعار خاصة بالبطاقة الوطنية، مشددا على ضرورة اشراك المواطنين باختيار التصميم المناسب للمشروع بعد ان يتم عرضه على اللجنة الوزارية المختصة التي ستصمم الشعار، كما أوعز سيادته الى المشاريع الهندسية في الوزارة لتصميم شعارات خاصة بواجهات بنايات البطاقة الوطنية.

واكد المجتمعون ان المشروع سيتم تطبيقه قريبا في عدد من المدن، بعد ان استمرت عملية تدفق المواطنين على دائرة أحوال ناحية الجسر ومنحهم البطاقة الوطنية المنجزة بشكل انسيابي ومستمر خلال الفترة المسائية.

جدير بالذكر ان عدد من المنتسبين في مشروع البطاقة الوطنية تم إشراكهم بدورة في وزارة الاتصالات خاصة بإدارة وجهات الموقع الالكتروني الخاصة بمديرية البطاقة الوطنية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات