الأثنين 27 شباط , 2018

مجلس الوزراء يصوت على عدد من القرارات خلال جلسته الاعتيادية

صوت مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، على تحديد الـ22 من كانون الاول المقبل موعداً لانتخابات مجالس المحافظات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، إن "مجلس الوزراء عقد، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي"، موضحا أن "مجلس الوزراء صوّت على مشروع تعليمات تشكيلات هيئة المنافذ الحدودية ومهامها".

واضاف المكتب، أن "المجلس صوّت على تشكيل لجنة وزارية من وزراء الدفاع والتعليم العالي والثقافة والموارد المائية لضمان تنفيذ الاجراءات الحكومية المطلوبة لإنجاح الانتخابات وسلامتها بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 347 لسنة 2017، وتقدّم اللجنة تقاريرها الى رئيس مجلس الوزراء للبتّ بما يراه مناسبا"، مشيرا الى أنه "صوّت على تحديد يوم 22-12-2018 موعدا لانتخابات مجالس المحافظات".

كما صوت مجلس الوزراء على مشروع التغذية المدرسية، فيما تم التصويت على انشاء مدينة بغداد الاقتصادية.

واضاف إن "مجلس الوزراء عقد، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي"، موضحا أن "الجلسة شهدت التصويت على مشروع التغذية المدرسية".

واوضح، أنه "تم التصويت على مشروع تعديل قانون تسجيل الولادات والوفيات"، لافتا الى أنه "تم التصويت على انشاء مدينة بغداد الاقتصادية".

وتابع المكتب، أن "مجلس الوزراء وجه بتحويل مشروع حقن ماء البحر (المرحلة الاولى) شركة نفط البصرة الى صيغة استثمارية"، مشيرا الى أن "مجلس الوزراء قرر اناطة اعمال تطوير حقل مجنون النفطي العملاق بالجهد الوطني لشركة نفط البصرة وبنفس المعايير والاساليب المعتمدة لشركات جولات التراخيص".

يذكر أن مجلس الوزراء يعقد في يوم الثلاثاء من كل أسبوع جلسة يناقش فيها مشاريع القوانين والمستجدات على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية.انتهى/س 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات