الجمعة 24 شباط , 2018

احزاب وشخصيات تدين تصريحات البياتي مطالبةً إياه بالإعتذار لمئات الملايين من المسلمين

شبه النائب عن ائتلاف دولة القانون، عباس البياتي في تصريحات تلفزيونية في احدى القنوات العربية التحالفات الانتخابية وخصوصا بعض الائتلافات بـ"أهل الكساء" الأمر الذي أثار استنكار حزب الفضيلة الذي طالبه بالاعتذار، وكذلك حزب الله وغيره من الشخصيات فيما يقول البياتي إنه كان يقصد "التشبيه المجازي فقط وليس الحقيقي".

فقد أدان رئيس كتلة الفضيلة في مجلس النواب العراقي، عمار طعمة، اليوم السبت، تصريحات البياتي والتي شبه فيها الكتل الشيعية في التحالف الوطني بـ"خمسة أهل الكساء" الذي يعد من ألقاب أهل بيت النبي محمد عليه وعلى اله افضل الصلاة والسلام معتبراً ذلك مخالفة لنهج الأنبياء، ومطالباً البياتي بالاعتذار، وقال طعمة في بيانه إن "اهل البيت لا يُقاس بهم القديس فكيف بسياسيين مخالفين لمنهجهم".

وأضاف طعمة أن "الفضيلة ترفض بشدة تصريح النائب عباس البياتي على قناة الميادين ونعتبره خطأ جسيماً يتطلب الاعتذار عنه لمئات الملايين من المسلمين".

وانتهى بيان طعمة بالتأكيد "نكرر رفضنا وإدانتنا لهذه التصرفات غير المسؤولة ونطالب بالاعتذار عنها وعدم تكرارها فإنها تأسيس لمنهج وسلوك ينتهك المقدسات والعقائد".

من جانبه، ذكر البياتي في بيان له أن "البعض يتداول مقطعاً من لقاء لي مع قناة الميادين"، ويوضح أن وصفه الكتل الشيعية في التحالف الوطني بـ"خمسة أهل الكساء" كان "للتشبيه المجازي فقط وليس الحقيقي".

وأضاف البياتي في بيانه "نؤكد بأنه ليس هناك من يضاهي اصحاب الكساء عليهم السلام ولا يشبههم على وجه الأرض لا في الماضي ولا في الحاضر ولا في المستقبل حتى يرث الله الأرض ومن عليها.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات