الخميس 23 شباط , 2018

الانواء الجوية: توقعات بهطول زخات مطر خفيفة إلى معتدلة في عموم البلاد

 توقع المتنبئ الجوي، صادق عطية، اليوم الجمعة، هطول زخات مطر خفيفة إلى معتدلة في عموم البلاد اليوم، فيما أشار إلى أن المناطق الأكثر امطاراً هي مدن شمال العراق إضافة إلى محافظة ديالى.

وقال عطية، في صفحته على موقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك)، اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، إن "سحب الغيث تتوافد على البلاد وتوقعات الأمطار لنهار اليوم ولغايةفجر يوم غد السبت، تشير الى هطول زخات خفيفة الى معتدلة من الامطار مصحوبة بالبرق والرعد احيانا"، مبيناً أن "هذه الزخات تشمل مدن (ديالى، اربيل، دهوك، سليمانية، اربيل، كركوك، شمال الموصل، العاصمة بغداد، صلاح الدين، واسط، والأنبار)، اضافة الى مناطق متفرقة من مدن الفرات الاوسط (النجف، كربلاء، بابل، والديوانية)". 

وأضاف، أنه "من المتوقع ايضاً ان تشمل الامطار الخفيفة المتفرقة مدن جنوب البلاد (البصرة، ميسان، ذي قار، والسماوة)، خلال الليل"، منوهاً إلى أن "الامطار التي ستشمل عموم المدن خفيفة الشدة، أما المناطق الاكثر امطاراً هي مدن شمال البلاد اضافة الى ديالى".

هذا وأعلنت هيئة الأنواء الجوية، أمس الخميس، توقعاتها بشأن حالة الطقس ليوم غد الجمعة، فيما توقعت أن يكون الطقس غائماً جزئياً في عموم البلاد مع تساقط زخات مطر.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات