الأربعاء 22 شباط , 2018

السوداني: العراق يشهد تحولا نوعيا نحو اقتصاد السوق

اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، ان العراق وبعد ان حقق النصر على عصابات داعش الارهابية يشهد اليوم تحولا نوعيا في سياساته نحو اقتصاد السوق”.

وقال السوداني خلال كلمة ألقاها في المؤتمر الاسلامي لوزراء العمل المنعقد بمدينة جدة في المملكة السعودية، ان "الحكومة شرعت بإصدار حزمة من الإصلاحات الاقتصادية لدعم القطاع الخاص وخلق بيئة جاذبة للاستثمار".

واضاف ان "وعي المجتمع العراقي بفئاته كافة ومرجعياته الدينية وقواته المسلحة ساهم في ترميم الواقع المرير الناتج عن السياسات الخاطئة والانظمة السابقة التي اثرت على عوامل النمو والانتعاش". مشيرا الى "الحفاظ على معالم الخريطة السكانية والارث الحضاري والمادي والثقافي رغم ما احدثته عصابات داعش الارهابية من عمليات تخريب وقتل وتهجير".

واضاف ان "وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والجهات الساندة لها شرعت بالاهتمام بقضايا الفقر والبطالة من خلال تشريع قوانين جديدة".

واوضح ان "وزارة العمل وضعت برامج عديدة منها ما يتعلق بمواجهة البطالة كتقديم قروض ميسرة للشباب لانشاء مشاريع صغيرة مدرة للدخل، وايجاد فرص عمل عن طريق ريادة الاعمال بالتنسيق مع الشركاء الدوليين، وكذلك حماية العاملين من المخاطر والامراض المهنية من خلال نشر ثقافة الصحة والسلامة المهنية".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات