الأثنين 20 شباط , 2018

صحة كربلاء تضبط وتتلف أكثر من طن ونصف لمادة ( الليَة ) الإيرانية المنشأ

وكالة النبأ للأخبار / عامر الشيباني

اعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، عن ضبط وإتلاف أكثر من طن ونصف كغم من مادة (الليَة الإيرانية) بسبب حضر استيرادها.

وقال مدير اعلام دائرة صحة كربلاء سليم كاظم في حديث لوكالة النبأ للأخبار، ان "شعبة الرقابة الصحية اتلفت اكثر طن ونصف الطن من مادة اللية الايرانية المنشأ المحظور استيرادها الى الاسواق العراقية وفقاً للتعليمات الوزارية".

واضاف "وردت معلومات الى شعبة الرقابة الصحية من قبل احد المواطنين قادت إلى ضبط المادة في أحد معامل المنتجات الغذائية في مركز المدينة".

وتابع، ان المادة المحجوزة، كانت بواقع ( 153) كيس، زنة الواحدة منها ( 10) كغم, حيث تم إتلافها في مواقع الطمر الصحي.

ولفت مدير اعلام دائرة الصحة الى, ان "الفرقة التفتيشية التابعة لشعبة الرقابة الصحية قامت بحجز الكمية ومصادرتها، كونها من المواد الغذائية المحذور استيرادها من دول الجوار, حسب تعليمات وزارة الصحة".

وشدد كاظم بضرورة التزام التجار وموردي وأصحاب المواد الغذائية بالشروط الصحية الواجب توفرها لخزن المواد الغذائية لتجنب المسائلة القانونية وإتلاف هذه المواد وخسارتهم المادية, كما دعا المواطنين الى التعاون مع الفرق الرقابية الصحية، والإخبار عن المواد الغذائية المنتهية الصلاحية والتالفة في المحال والأسواق التجارية والمطاعم، والتأكد من صلاحية المواد الغذائية قبل شرائها.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات