عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الأثنين 20 شباط , 2018

الهجرة: مساعدات مالية قدرها مليوني دينار لكل مواطنة ايزيدية

اعلنت وزارة الهجرة، اليوم الثلاثاء، عن منح مساعدات مالية قدرها مليوني دينار لكل مواطنة ايزيدية، تعرضت للاضطهاد على يد تنظيم داعش الإرهابي.

وذكر بيان لوزارة الهجرة والمهجرين في بيان اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، ان "اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين، صادقت في جلستها التي عقدت بمقر الوزارة وبرئاسة رئيس اللجنة وزير الهجرة، جاسم محمد الجاف، على خطتها للعام للحالي والمتمثلة بدعم عودة العوائل النازحة الى مناطقهم الاصلية وإعادة الاستقرار للمناطق المحررة والاستمرار بإغاثة وإيواء العوائل النازحة وتقديم الاحتياجات الضرورية لهم".

وأكد البيان، ان "الوزير الجاف، بحث خلال الاجتماع عمل اللجنة المكلفة من اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين والخاصة بدعم النساء الناجيات من الايزيديات وغيرهن اللواتي كنٌ بقبضة داعش الارهابي، بتقديم المساعدات اللازمة لهن ومنحة مالية قدرها مليوني دينار لكل ناجية بالتنسيق مع الامانة العامة لمجلس الوزراء ومديرية الاوقاف في حكومة اقليم كردستان".

كما وصادقت اللجنة العليا على توزيع مادة النفط الابيض لمدراس الطلبة النازحين في محافظات اقليم كردستان بالتنسيق مع وزارة النفط".

واشار الى ان "وزير الهجرة بحث خلال اجتماع اللجنة العليا مع السفير المفوض فوق العادة في تركيا، حسن الخطيب، أوضاع اللاجئين والنازحين في تركيا وتسهيل عودة العوائل الراغبة بالعودة الى الوطن لاسيما وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم".

وأضاف الجاف، ان "اللجنة والوزارة ستعمل على التنسيق مع وزارة الداخلية لغرض إصدار جوازات مرور للنازحين المتواجدين في تركيا لتمكينهم من العودة وبتمويل من اللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات