الأحد 19 شباط , 2018

توافد اعداد كبيرة من الزائرين الى النجف لإحياء الزيارة الفاطمية

بدأ توافد الزائرين من جميع المحافظات العراقية ومن خارج البلاد، الى محافظة النجف من أجل لاحياء الزيارة الفاطمية.

وبحسب مصدر صحفي، في النجف ان المحافظة شهدت اليوم توافد اعداد كبيرة من الزائرين، الذين قدموا من أجل احياء الزيارة الفاطمية، مبينا ان مطار النجف الدولي ايضا شهد توافد كبير من الزائرين الاجانب من مختلف الجنسيات من أجل المشاركة في احياء الزيارة.

فيما تستعد كوادر اللجنة المركزية لتنظيم الزيارة الفاطمية، لاستقبال الزيارة المليونية المرتقبة في محافظة النجف الاشرف، فيما تستنفر اذرعها الخدمية والأمنية من اجل انجاح مراسيم الزيارة.

وقال عضو اللجنة رياض عبد المنعم، ان "كوادر اللجنة وفريقها الخدمي يعمل على قدم وساق من اجل توفير متطلبات الراحة والأمان للزائر الوافد"، مبينا ان "أكثر من (100) موكب حسيني خُصص فقط للطعام فقط، بالإضافة غيرها للمواكب الخدمية الاخرى".

وأضاف عبد المنعم ان "الاستعدادات الأمنية جيدة، فعلى إثر الاجتماع الامني الاخير الذي جمع اعضاء اللجنة مع قيادة شرطة النجف، تم وضع خطة شاملة وتشكيل غرفة عمليات للتنسيق بين الاجهزة الامنية في المحافظة"، موضحا ان "ادارات المراقد الدينية ابدت تعاونها الكبير من أجل المساهمة في انجاح الزيارة".

وتوقع عضو اللجنة المركزية لتنظيم الزيارة الفاطمية "ارتفاع عدد الزوار في هذه السنة الى أكثر من المليون زائر، من داخل العراق وخارجه".

ويحيي مئات الآلاف من المؤمنين مراسيم الزيارة الفاطمية في مرقد أمير المؤمنين "عليه السلام" وتعزيته بذكرى استشهاد الزهراء "عليها السلام" يوم 3 جمادي الثانية من كل عام.

ويجري التشييع الرمزي لنعش الزهراء "ع" في مواكب عزاء من ساحة ثورة العشرين حتى الصحن العلوي الشريف. انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات