الأحد 19 شباط , 2018

نائب: مشروع خصخصة الكهرباء مازال في طور التجربة

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي، اليوم الاثنين، أن مشروع خصخصة الكهرباء "مازال في طور التجربة" ولم يصل لمرحلة القبول او الرفض، فيما شدد على ضرورة توفر "ضمانات" للحد من الفساد وعدم التأثير على الطبقات الفقيرة والمتوسطة.

وقال البياتي في حديث صحفي، إن "خصخصة الكهرباء مازالت في طور التجربة ولم تستقر حتى اللحظة على القبول او الرفض"، موضحا أنه "هناك حتى اللحظة من يؤيد الخصخصة ويعتبرها طريقة لتوفير القدرة الكهربائية للمواطنين لـ 24 ساعة وبسعر مخفض، وهناك من يرى انها تثقل كاهل المواطن".

واضاف البياتي، أن "هذه التجربة مازالت بحاجة الى وقت للوصول الى فكرة كاملة عن مدى الفائدة منها وعدم تأثيرها على الطبقات الفقيرة"، مشيرا الى أن "هناك ضرورة لوجود ضمانات فيما يتعلق بعدم شمول الطبقات الوسطى والفققيرة بتسعيرة الخصخصة وان لاتؤثر عليهم سلبيا".

واكد البياتي على "ضرورة توفر ضمانات وآليات فعلية في تجربة الخصخصة تضمن الحد من الفساد وعدم استغلالها لمنافع خاصة"، لافتا الى أنه "من دون ذلك، فأن هذه التجربة، لن تحقق واحدا من اهم الاهداف المرجوة منها وهو الحد من الفساد".

يشار إلى أن مئات الأشخاص تظاهروا في أكثر من محافظة احتجاجاً على خصخصة قطاع توزيع الكهرباء في ضوء تنفيذ مشروع (الخدمة والجباية)، وطالبوا الحكومة بتخفيض أجور الكهرباء.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات