الأثنين 10 تشرين الثاني , 2015

العمليات الامنية والعسكرية خلال الـ24 ساعة الماضية

أعلنت العمليات المشتركة مساء الثلاثاء, عن مقتل عشرات الإرهابيين في إطار المعارك ضد تنظيم داعش في قواطع العمليات كافة.

وجاء في البيان ان "قطعات قيادة عمليات الانبار تمكنت وبصواريخ الكورنيت من تدمير وكر وعجلة وقتل خمسة  أشخاص كانت نيتهم الهجوم على مقر لواء المشاة وتم تدميرهم بصاروخ الكورنيت المضاد للمباني وتدمير وكر يحوي ثمانية أشخاص ويحتوي بداخله أحادية وقناص".

وأعلنت قيادة عمليات الجزيرة عن "فتح الطرق وتطهير المنازل ورفع العبوات الناسفة في منطقة البو حياة وقتل العشرات ومنهم أمير تونسي الجنسية ومعالجة 5 دور مفخخة تحت السيطرة وتفجير العشرات من العبوات وكدسين للعتاد  وهاون عدد 2 عيار 60 ملم ومنظومة إطلاق صواريخ وتدمير عجلات مفخخة ضمن منطقة البو حياة كما قام طيران التحالف بتوجية ضربة جوية اسفرت عن تدمير زوارق محملة بعناصر داعش تستقل عبارة لنقل الإرهابيين".

ونفذت قطاعات قيادة عمليات بغداد من الجيش العراقي "فعاليات في مناطق (الحسينية كميرة العبادي النعيمية الضابطية العبيد) أسفرت عن قتل 4 إرهابيين وجرح إعداد من الإرهابيين والعديد من العبوات الناسفة المسلكة والمعدة للتفجير  وجليكانات سعة 20 لتر تحتوي على مادة سي فور وتدمير عجلة تحمل رشاشة أحادية وقتل من فيها  فيما تمكنت القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد من قتل (9) إرهابيين، وجرح (4) اخرين، وتدمير (4) عجلات تحمل رشاشة احادية وقتل من فيها، في منطقة الكرمة، ضمن قاطع عمليات غربي بغداد".

وتمكنت قوة من فوج استطلاع القيادة، بحسب البيان "من تدمير (8) اوكار للإرهابيين، وعجلة تحمل رشاشة احادية وقتل من فيها، وتدمير منصة لإطلاق الصواريخ في منطقة البو سودة شمالي بغداد، فيما تمكنت قوة من الفوج الثالث في اللواء الثالث تدخل سريع من قتل ارهابي في منطقة الصبيحات، كما تمكنت قوة من الفوج الثالث في اللواء (23) من ضبط عبوتين ناسفتين في منطقة السور جنوبي بغداد، فيما تمكنت قوة من اللواء (52) من معالجة (5) عبوات ناسفة شمالي بغداد".

الى ذلك تمكنت قوة من الفوج الثالث في اللواء الثاني شرطة اتحادية من تحرير مختطف والقاء القبض على احد الخاطفين في منطقة شارع المتنبي، فضلاً عن إلقاء القبض على عدد من المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة.

ونفذت قيادة عمليات بابل "فعالية أسفرت عن إلقاء قبض على مطلوبين وفق معلومات استخبارية في منطقة الخنافسة".

ونفذ طيران التحالف 32 طلعة في مناطق الرمادي وسنجار وحديثة والفلوجة أسفر عن مقتل العشرات  وتدمير رشاشة ثقيلة عدد 3 ومواقع قتالية وتدمير معمل تصنيع العبوات في  منطقة حديثة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات