السبت 18 شباط , 2018

تعاون علمي بين مركز الامام الشيرازي وكلية الدراسات القرانية في جامعة بابل

القرانية لبحث سبل التعاون العلمي المشترك مع عميد واساتذة قسم الدراسات القرانية والمختصين بالفكر والدراسات الاسلامية.

والتقى الوفد بعميد قسم الدراسات القرانية الاستاذ الدكتور عامر عمران الخفاجي، وعدد من الاساتذة والباحثين في القسم، حيث ناقش الطرفان عدد من المحاور البحثية والمعرفية في القضايا القرانية والفكر الاسلامي المعاصر.

وقال حيدر الجراح، مدير مركز الامام الشيرازي للدراسات والبحوث ان "هدف الزيارة تركز في مد جسور التواصل العلمي مع جامعات العراق الرصينة واساتذتها في مجال الابحاث والدراسات الاسلامية المعاصره".

واضاف الجراح، "اننا نطمح من خلال هذه اللقاءات الى ترجمة فكرنا وتراثنا الاسلامي العظيم الى واقع عملي واسلوب حياة عبر الكتابة وتلاقح الافكار وورش العمل والحلقات النقاشية والمؤتمرات لتعم الفائدة على الجميع".

وكان في استقبال وفد مركز الامام الشيرازي للدراسات والبحوث عميد الكلية ومعاون العميد للشؤون العلمية د.محمد طالب الحسيني ود. رحيم الشريفي المعاون الاداري ومجموعة من الأساتذة والاكاديميين في القسم.

فيما اتفق الطرفان على اعداد دراسات تعنى بالبحوث القرانية والفكر الاسلامي المعاصر، اضافة الى تراث الامام الراحل اية الله العظمى السيد محمد الحسيني الشيرازي تمهيداً لتنظيم عدد من ورش العمل والمطابخ الفكرية المشتركة والحلقات النقاشية.

بدوره رحب عميد كلية الدراسات الاسلامية، الاستاذ الدكتور عامر عمران الخفاجي، بالوفد مبدياً استعداد الكلية واساتذتها للتعاون العلمي والاكاديمي البحثي في مختلف الاختصاصات ذات الصلة. انتهى/خ. 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات