عاجل
مؤتمر فندق بابل ينعقد بغياب كامل للمحور السني والاكراد والعدد الاكبر من قائمة النصر
محور دولة القانون - الفتح يعلن ضم 192 نائبا
الجمعة 17 شباط , 2018

محافظ اربيل يعتذر للبصرة بعد اعتداء شباب اكراد على مواطنين عرب

أدان محافظ أربيل نوزاد هادي مولود، اليوم السبت، في كتاب رسمي وجهه الى محافظ البصرة حادثة الاعتداء على مجموعة من شباب المحافظة اثناء قضائهم فترة سياحة في اربيل من قبل كرد، فيما دعاه الى بذل "قصارى" جهوده لحلحة الموضوع واحتوائه.

وقال مولود في الكتاب، أن "الحادث العرضي المدان الخارج عن القانون للاعتداء السافر على مجموعة من الشباب السائحين مهما كانت اسباب حدوثها ألمنا من الأعماق واثار استهجان ورفض الجميع لأنه يتنافى مع قيم التسامح الوطني ومبادئ التعايش الاخوي بين المكونات وبالأخص العلاقات والروابط المتينة والتاريخية التي تربط اربيل وكردستان العراق مع البصرة الفيحاء"، مؤكدا حرصه والتزامه على "ديمومتها وتواصلها في كل المجالات وكل الأوقات".

وقدم محافظ أربيل وفقا للبيان، اسفه الكبير واعتذاره البالغ، لـ"محافظ البصرة، ومجلس المحافظة وللشباب الذين تعرضوا للاعتداء و لعوائلهم الكريمة"، مشددا على أن "هذه الحادثة الفوضوية المدانة لا تمت بصلة لمبادئنا وأخلاقياتنا جميعا وهي خارجة عن القانون و سيحاسب المتورطون فيها بشدة وهم الآن قيد الاعتقال والتحقيق نتيجة للدعوى التي أقامها الادعاء العام وبدعم من إدارة المحافظة، ليأخذ القانون مجراه الطبيعي".

وأضاف نوزاد هادي مولود، أن "المدعى عليهم قد أساءوا لمحافظتنا اولا ولقيم الضيافة ومبادئ التعايش الاخوي وروح التسامح"، داعيا محافظ البصرة، الى الاهتمام بـ"الموضوع، وبذل قصارى جهده في احتواءه وحلحلته لكي لا نترك مجالا للساعين الى تعكير الأجواء و الاساءة إلى أواصر المحبة و التأخي بيننا". انتهى/خ. 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات