الجمعة 17 شباط , 2018

نائب عن بابل: الفساد اكثر تأثيرا من التقشف على الخدمات في المحافظة

وكالة النبا للأخبار - بابل

أكدت النائب عن محافظة بابل، زينب الطائي، اليوم السبت، ان الفساد المالي والاداري اكثر تأثيرا من التقشف المالي على تقديم الخدمات في المحافظة.

وقال الطائي في تصريح لوكالة النبا للأخبار، ان "الفساد المالي والاداري الذي تمارسه الحكومة المحلية وبعض الدوائر الاخرى يعد السبب الابرز لتدهور الخدمات في المحافظة من خلال مشاريع تنفذ بمبالغ مالية طائلة مع ان المدينة لا تحتاجها إطلاقا". بحسب قولها. 

واضافت "قامت الحكومة المحلية بشراء عدد من الاليات لدوائر البلدية بعقد تصل قيمته الى ٣٦ مليار دينار اي ما يعادل ضعف المبلغ الحقيقي للاليات"، مؤكدة انه "من الاولى بالحكومة المحلية استثمار جزء من ذلك المبلغ في تنفيذ الجانب الاخر من جسر بته الذي يعاني منه أبناء المحافظة بالاضافة استثمار جزء اخر في توفير اجور عمال التنظيف بدلا من تحول المحافظة الى مكب للنفايات".

وبينت ان "العملية بمجملها فساد مالي واضح تمارسه الحكومة المحلية للاستحواذ على الاموال".

واوضحت انه "من بين صفقات الفساد الاخرى قيام الحكومة المحلية بإنشاء مطبعة خاصة و قامت باستئجارها لشخص بمبلغ ٥ مليون بينما قامت بتوجيه الدوائر الحكومية وتحديدا دائرة الصحة بالتعامل مع مطبعة الحكومة المحلية حصرا".

واشارت الطائي الى ان "قيمة المطبوعات لدائرة الصحة وحدها بلغت مليار و٢٥٠ مليون لعام ٢٠١٦ فقط"، لافتة الى انه "من الاولى على الحكومة المحلية ودائرة الصحة استثمار هذه المبالغ بتحسين مستوى الخدمات الصحية التي يعاني منها المواطن وتتحجج الجهات المعنية بالتقشف المالي". انتهى/خ. 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات