الخميس 16 شباط , 2018

التجارة تتعاقد لشراء 150 الف طن من الحنطة

اعلنت وزارة التجارة، اليوم الجمعة، عن تعاقدها لشراء 150 الف طن من الحنطة من مناشئ كندية واسترالية وامريكية، في اطار خطتها لتعزيز مفردات البطاقة التموينية وسد حاجة البلاد من مادة الطحين.

وقال وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي، في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، ان "لجنة التعاقدات المركزية في ديوان الوزارة احالت شراء 150 الف طن من مادة الحنطة الى شركات امريكية وكندية واسترالية، خلال اجتماع لها ناقشت فيه عددا من العروض المقدمة لها، واحالت تلك الكميات في اطار الضوابط والتعليمات والصلاحيات الممنوحة للوزارة للتعاقد وشراء متطلبات البطاقة التموينية".

وبين ان "التعاقد تم مع شركات امريكية وكندية بشكل كامل في حين ننتظر موافقة الشركة الاسترالية على الشروط التي وضعتها لجنة التعاقد المركزية لان موافقة الاحالة كانت وفق ضوابط مشروطة حددتها اللجنة مسبقا بهدف الحصول على افضل العطاءات ويوفر افضل النوعيات".

واشار الجميلي الى ان "وزارة التجارة تبذل جهودا كبيرة للحصول على الاموال والتخصيصات من اجل التعاقد مع شركات عالمية معروفة لتأمين الرز والحنطة، فيما تستمر بالتعاقد مع المناشئ الوطنية لتوريد مادتي السكر والزيت"، مبينا ان "الوزارة حققت بذلك تقدما واضحا كون ذلك اسهم في الحد نهائيا من مظاهر الفساد ودعم المنتج الوطني كضرورة ملحة في المرحلة الراهنة".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات