الأربعاء 15 شباط , 2018

الانواء الجوية تصدر تقريراً عن حالة الامطار في الأيام المقبلة

أصدرت هيئة الانواء الجوية، اليوم الخميس، تقريرا بشان حالة الامطار المتوقعة للاربعة ايام المقبلة، مشيرة الى انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال هذه الايام.

وقالت الهيئة في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه ان "البلاد ستتاثر بمنخفض جوي ناتج من اندماج منخفضين جويين الاول من البحر المتوسط والثاني من البحر الاحمر لتكون حالة الطقس غير مستقرة، مما يؤدي الى هطول امطار خفيفة الشدة اليوم الخميس ليلا في اماكن متفرقة من المنطقتين الوسطى والجنوبية".

واضافت الهيئة ان "الامطار ستكون يوم الجمعة غزيرة ورعدية احيانا في المنطقة الوسطى والاقسام الشرقية من المنطقة الشمالية مع انخفاض محسوس في درجات الحرارة فيهما"، مبينة ان "الامطار ستستمر ليوم السبت ايضا لتشمل مناطق متفرقة من البلاد وتكون بين الخفيفة والمتوسطة الشدة وتكون غزيرة الشدة في الاقسام الشرقية من المنطقة الشمالية".

وتابعت الهيئة انه "من المتوقع ان تزداد الامطار غزارة فجر يوم الاحد مع حدوث زوابع رعدية في المنطقتين الوسطى و الشمالية فيما سيطرأ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ثم يتحسن الطقس بعد الظهر لانحسار المنخفض الجوي المذكور اعلاه".

يذكر ان مناطق العراق شهدت خلال الثلاثاء الماضي تساقط امطار بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة بعد انقطاعها لفترة طويلة خلال موسم الشتاء الحالي.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات