الثلاثاء 14 شباط , 2018

ملتقى النبأ للحوار يضيّف مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي

وكالة النبأ للأخبار/ عدي الحاج

استضاف ملتقى النبأ للحوار في كربلاء المقدسة، مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض، في حلقة نقاشية بعنوان "المُنجز الإستراتيجي وتحديات المستقبل".

وافتتح الجلسة مدير مؤسسة النبأ للثقافة والاعلام والملتقى الكاتب الصحفي علي الطالقاني، بالقول: "دأب ملتقى النبأ للحوار على إستضافة الشخصيات التي تُعنى بالقضايا الوطنية والإقليمية والدولية ضمن عدّة حلقات تسعى الى تحفيز المناقشات بهدف توليد الأفكار من أجل دعم المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني وإسداء النُصح لها".

واضاف "للأمن أهمية في حياة الأمم، لاسيما في بلد مثل العراق يمر بمرحلة أمنية خطيرة تمّ تجاوزها بعد التخلّص من تنظيم داعش الإرهابي، لذلك جاءت إستضافة الملتقى لمستشارية الأمن الوطني من أجل الوقوف على أبرز التحدّيات والمخاطر للسنوات القادمة خصوصاً وأنّ التنظيم لازال يضرب بقوّة في دول مجاورة للعراق مثل سوريا وغيرها".

مشيراً الى إنّه "تمّ أيضاً مناقشة ملف الحشد الشعبي ودوره وما يُواجهه من ضغوط سياسية وأمنية وكذلك التحدّيات المُستقبلية".

وأدار الجلسة المحلل السياسي واثق الهاشمي، وحضرها أعضاء من مجلسي النواب والمحافظة ووفود من مستشارية الأمن الوطني وهيئة الحشد الشعبي وفصائل المقاومة وعدد من مدراء الدوائر الأمنية والخدمية ومراكز الدراسات والبحوث ومنظمات المجتمع المدني وناشطين وإعلاميين وصحفيين.

من الجدير بالذكر أنّ المؤسسة هي إحدى منظمات المجتمع المدني المُستقلة غير الربحية والتي تُعنى بالشأن الثقافي والإعلامي، تتبنّى الأفكار المُعتدلة وتعتمد إسلوب ومنهج التسامح ونزعة التحاور مع الآخر وإحترام الرأي المعارض، إضافةً الى التفاعل الحي مع كل ما يهدف لإشاعة السلم والأمن في العالم. انتهى/خ. 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات