عاجل
مصدر أمني: شهداء الحشد في كركوك بينهم 11 شخصا من أهالي البصرة
القضاء: الإعدام لتركية والسجن المؤبد لعشر إرهابيات أخريات من جنسيات مختلفة
الأثنين 13 شباط , 2018

استثمار بابل تطرح منشأة حطين للاستثمار في مؤتمر الكويت

بابل - جليل الغزي

أكدت هيئة استثمار بابل اليوم، اليوم الثلاثاء، ان الحكومة المحلية في المحافظة ستعلن منشأة حطين التي كانت ضمن منشآت التصنيع العسكري المنحلة كفرصة استثمارية لمدينة صناعية في مؤتمر الكويت المنعقد حاليا في الامارة الخليجية.

وقال مدير هيئة استثمار بابل نصر حمود في تصريح لوكالة النبأ للأخبار،  ان "الهيئة أعدت مشروع منشأة حطين الصناعية بالكامل وسلمته لمحافظ بابل لعرضه كفرصة استثمارية لمدينة صناعية في مؤتمر الكويت"، لافتا الى ان "المشروع خصصت له مساحة من الارض تصل الى ٦٠٠٠ دونم وسيكون مخصص للصناعات الثقيلة".

واضاف "القيمة المالية للمشروع تقدر بـ٢٠ مليار دولار وانه سيمثل فرصة استثمارية توفر عمل لآلاف من العاطلين عن العمل من الشباب".

وبين ان "الهيئة شددت مع وفد الحكومة المحلية المتواجد في الكويت على ان تمنح فرصة المدينة الصناعية لشركة اجنبية"، مؤكدا انه "من الضروري دخول الشركات الأجنبية للاستثمار في المحافظة لتعمل على سد النقص الحاصل في تنفيذ المشاريع جراء الأزمة المالية التي تعانيها البلاد".

واشار حمود الى ان "الهيئة أعدت خطة استثمارية لعام ٢٠١٨ يمكن ان تلبي طموح المحافظة اذا ما نجحت الحكومة المحلية بتسويق الفرص الاستثمارية المعدة من قبلها"، مؤكدا انه "جرى التأكيد في خطة الهيئة هذا العام على الجانب الصناعي والزراعي لما لهذين القطاعين من أهمية في تنمية الاقتصاد في المحافظة". انتهى/خ. 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات