الأثنين 13 شباط , 2018

اللعيبي: العراق ينوي الوصول لطاقة إنتاجية تبلغ 7 ملايين برميل يوميا

اكد وزير النفط جبار اللعيبي، اليوم الثلاثاء، أن العراق ينوي الوصول لطاقة إنتاجية تبلغ 7 ملايين برميل يوميا بحلول عام 2022.

وقال اللعيبي خلال مؤتمر المانحين في الكويت، إن "بغداد تخطط لتعزيز طاقة إنتاج النفط إلى سبعة ملايين برميل يوميا بحلول 2022 من خمسة ملايين برميل يوميا في الوقت الحالي".

واكد اللعيبي ان "زيادة طاقة التكرير ستأتي من 7 مشروعات بعضها جديد والآخر يشمل توسعة مصاف قائمة"، مشيرا الى انه "من بين الطاقة التكريرية المزمعة البالغة 1.5 مليون ب/ي سيخصص 500 ألف برميل يوميا للتصدير".

وانطلقت اليوم الثلاثاء أعمال مؤتمر (استثمر في العراق) والذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الكويت وذلك ضمن فعاليات مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق.

وتتناول الجلسة الافتتاحية للمؤتمر البيئة المواتية لمشاركة القطاع الخاص في اعادة اعمار العراق اذ سيشارك فيها كل من رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار العراقية سامي الاعرجي ووزير التخطيط العراقي سلمان الجميلي.

ويبحث المؤتمر خلال جلساته المختلفة في موضوعات عدة منها بيئة الاستثمار في العراق وبرنامج الاصلاح وسبل اعادة الاعمار الى جانب استعراض فرص القطاع الخاص من خلال عرض تجارب استثمارية ناجحة والفرص الرئيسية الاستثمارية في العراق ودور مؤسسة التمويل الدولية بهذا الشأن.

وينظر المؤتمر كذلك في قطاعات الاستثمار الرئيسية في العراق في مجالات النفط والغاز والنقل والصناعات والعقارات والمناطق الاقتصادية والطاقة والزراعة والصحة وغيرها.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات