الأحد 12 شباط , 2018

منبئ جوية يتوقع هطول امطار وفيرة يوم غدا

توقع المنبئ الجوي صادق عطية، اليوم الإثنين، هطول أمطار وفيرة يوم غد الثلاثاء، في عموم مناطق البلاد، فيما حذر من نشاط كبير للرياح السطحية في محافظات البصرة والكوت وذي قار والبادية الجنوبية.

وقال عطية، بتدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، إن "بواكير الامطار بدأت على مدن شمال البلاد هذا اليوم ومعها نستبشر بأمطار وفيرة خصوصا على مدن شمال البلاد وأيضاً على بعض مناطق الوسط والغربية، فيما ستكون اقل خلال اليومين المقبلين على مدن الجنوب"، مبيناً أن "هذه الليلة تكون غائمة بشكل جزئي في مناطق الوسط والشمال، والأمطار متوقعة فقط في أماكن متفرقة من السليمانية وشرق أربيل وشرق الموصل ودهوك وشمال ديالى".

وأضاف، أن "توقعات الأمطار ليوم غد الثلاثاء، تشير الى فرص الهطول خلال الصباح في عموم مدن الشمال اضافة الى صلاح الدين والأنبار وشمال ديالى يرافقها البرق والرعد احيانا"، مستطرداً "أما خلال ساعات الظهيرة فستشمل الأمطار الخفيفة الى المعتدلة، العاصمة بغداد ومدن الفرات الأوسط كربلاء وبابل والديوانية والنجف الأشرف والكوت".

وتابع، "اما خلال ساعات المساء والليل فالأمطار ستشمل محافظات السماوة وذي قار وميسان والبصرة، على التوالي وتكون عموما خفيفة الشدة يرافقها البرق والرعد احياناً".

وأردف بالقول "أما يوم الأربعاء، فهناك توقعات بهطول أمطار غزيرة أحياناً شمال البصرة، وخلال ساعات الصباح تنتهي فرص الامطار في مدن الجنوب اضافة الى كافة مدن الشمال عدا بعض المناطق هناك، وتنتهي معها الحالة الجوية الاولى خلال الشهر الحالي"، مبيناً أن "هناك حالة اخرى قادمة تؤثر على مناطق متفرقة من مدن البلاد وتبدأ بالتأثير في وقت متأخر من ليل يوم الخميس المقبل، وتستمر عدة ايام وربما تكون فرص مدن الجنوب فيها هي الاقل في هذه الحالة".

وفي ما يخص درجات الحرارة، توقع عطية، "انخفاض درجات الحرارة يوم غد الثلاثاء عدة درجات عن اليوم السابق، في الوسط والشمال عدا الجنوب وخصوصا البصرة، وتستمر فيها الاجواء حارة خصوصاً في وقت النهار وتنخفض يوم الاربعاء المقبل"، محذراً من "نشاط كبير للرياح السطحية في مدن البصرة والكوت وذي قار والبادية الجنوبية خلال يوم الثلاثاء".

وأوضح، أن "هناك بعض النشاط للرياح لتصل إلى 75 كيلو متر في الساعة وهو ما سيسبب اثارة للغبار"، محذراً مرتادي البحر من أن "موج البحر سيكون يومي الثلاثاء والأربعاء نشطاً جداً". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات