الأحد 12 شباط , 2018

التخطيط: العراق بحاجة الى اكثر من 88 مليار دولار لاعادة اعماره

أعلن وزير التخطيط سلمان الجميلي، على هامش مشاركته مؤتمر اعمار العراق المنعقد حاليا في الكويت، أن بلاده بحاجة إلى 88.2 مليار دولار لإعادة إعمار ما دمرته النزاعات، وآخرها الحرب ضد تنظيم "داعش" على مدار السنوات الماضية.

من جهته قال مدير عام وزارة التخطيط العراقية قصي عبد الفتاح، إن إعادة إعمار العراق تتطلب جمع 22 مليار دولار بشكل عاجل، و66 مليار دولار أخرى على المدى المتوسط.

وكشف احسان الشمري، المستشار الاعلامي في مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، يوم امس الاحد، عن محورين اساسيين لمؤتمر اعادة اعمار العراق الذي من المقرر ان يعقد في الكويت في شباط المقبل.

وقال الشمري ان "المحور الاول يتمثل في طرح فرص الاستثمار للشركات الكبرى، اما المحور الاخر فيتعلق بالوفود الرسمية فيما اذا طرحت الدول مساهماتها على المستويات الاستثمارية أو الدعم اللوجستي أو المالي للعراق في المدة المقبلة".

وعد الشمري المؤتمر "خطوة مهمة واساسية في اعادة اعمار المناطق المحررة وتأهيل البنى التحتية لجميع المحافظات التي تضررت خلال المدة الماضية، نتيجة التحديات التي مرت بها البلاد خلال السنوات الاخيرة السابقة، ولاسيما حربه على الارهاب وتنظيم داعش".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات