عاجل
الأحد 12 شباط , 2018

مئة مدرسة تنفذ مشروع الحوكمة الالكترونية في تربية كربلاء

اعلنت شعبة المعلومات والاتصالات  في المديرية العامة للتربية في محافظة كربلاء المقدسة عن شمول مئة مدرسة بمشروع الحوكمة الالكترونية الذي ابتدأ العمل به منذ سنة 2014، مبينة انها مستمرة لتنفيذ مراحل المشروع في جميع المدارس الكربلائية.

وقال المبرمج الاقدم في الشعبة والمشرف على المشروع علي نزار، ان الحوكمة الالكترونية تضمنت مشروع الارشيف الالكتروني وبريد المدارس الذي ينقسم بدوره الى قسمين (الارشفة الالكترونية –المراسلات بين المدارس واقسام المديرية) من خلال شبكة داخلية تدعى بـ (INTRANET)، مبينا ان نسب الانجاز قد وصلت الى ما يقارب (85% -90% ) في المديرية للمرحلة الاولى منذ انطلاق عملية تطبيق المشروع.

واضاف ان عملية الارشفة كانت لها الحصة الاكبر في تنفيذ البرنامج وذلك عبر ادراج جميع كتب الصادرة والواردة والمراسلات الداخلية لأغلب اقسام المديرية ضمن نافذة الارشيف الالكتروني.

وفيما يتعلق بالمرحلة الثانية التي تعنى بالمراسلات اكد اشار نزار الى ان "العملية تأخرت قليلا بسبب بعض المعوقات الفنية على الرغم من انجاز العمل لمئة مدرسة حاليا، وهناك مدرسة ابتدائية قد طبقت المشروع بشكل كامل، وتم الاستعانة بالبرنامج عبر المراسلة مع المديرية.

 وتابع بالقول ان البرنامج يتعامل مع الكتب الرسمية الصادرة من مديريتنا بالإضافة الى الكتب الواردة من الوزارات الاخرى، حيث يتم ارشفتها في النظام الذي وفر جهدا ووقتا اقل لمدراء المدراس ولبقية اقسام الدائرة في حسم القضايا العالقة او تطبيق الانظمة والتعليمات او الكتب التي تحتاج الى اجابة مستعجلة.

واكد نزار ان عملية صيانة الابراج الثانوية ما تزال مستمرة، لافتا الى ان تنفيذ مراحل المشروع الاخيرة مرهون بتوفر السيولة وذلك لحاجة كل مدرسة الى جهاز ارسال واستقبال وحاسبة الكترونية وجهاز طابعة وسكنر في نفس الوقت فضلا عن ضرورة توفر البرج وهذه الاجهزة يجب ان تجهز بها كل مدرسة وهي تكلف مبالغ كبيرة لكن ذلك لم يمنع من تطبيق المشروع من قبل مئة مدرسة في المحافظة حتى الان وقد تكللت العملية بنجاح جيد كانت مؤشراته ايجابية من قبل ادارات المدارس. انتهى/خ.

جهاد جعفر الاسدي

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات