عاجل
مخافظات صلاح الدين وديالى والانبار تعطل الدوام الرسمي ليوم غد الاحد
السبت 11 شباط , 2018

مقتل 24 إرهابياً بينهم قيادي بحركة طالبان في افغانستان

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم الاحد، مقتل واصابة 24 ارهابيا بينهم قيادي في حركة طالبان، خلال عمليات عسكرية نفذتها في 9 ولايات خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت الوزارة في إيجاز صحفي يومي، أن "العمليات أدت إلى مقتل 16 إرهابياً، بما في ذلك قيادي في حركة طالبان، وإصابة 8 عناصر بجروح، فضلا عن إلقاء القبض على 9 مشتبه بهم".

وأوضحت أن "العملية شملت ولايات ننغرهار، وبكتيا، وأورزغان، وزابول، وفراه، وفارياب، وتخار، ونيمروز، وهلمند"، مضيفة أن "عدد من المديريات في ولاية هلمند، شهدت اشتباكات ومعارك أسفرت عن مصرع 6 إرهابيين وإصابة 5 بالإضافة إلى تدمير 32 مركزاً للأعداء كما تم ضبط كميات من الذخيرة و 16 لغم وسيارات ودراجات نارية".

واشارت الوزارة الى انه "في أورزغان وفراه المجاورة لولاية هلمند، لقي 5 مقاتلين مصرعهم في المواجهات بين الطرفين"، مؤكدة أن "الجيش قتل 5 إرهابيين بينهم قيادي بطالبان يدعى (مير ولي) وأصيب 3 بجروح عرف منهم (قاري صفة ومولودي إكرام الدين) في ولاية تخار شمالي أفغانستان".

وتعاني أفغانستان من اضطرابا أمنيا بسبب انتشار تنظيمات إرهابية مثل حركة طالبان، والحركات المتحالفة معها، وداعش الإرهابي، بينما تقوم قوات الدفاع والأمن الوطنية الأفغانية بعمليات مشتركة لمكافحة الإرهاب في جميع أنحاء البلاد.انتهى/س 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات