الخميس 09 شباط , 2018

شرطة بابل تكشف عن اُسلوب جديد لسرقة المنازل

تمكنت قوة أمنية في شرطة بابل من كشف اُسلوب جديد في سرقة المنازل يتم عن طريق التنسيق مع موظفي الجباية في دوائر الماء والكهرباء في المحافظة، فيما تمكنت من القبض على عصابتين لسرقة المنازل بعد التنسيق مع موظفي الجباية.

وقال مصدر امني في شرطة بابل لوكالة النبا للأخبارن ان "قوة أمنية من مديرية مكافحة الجريمة في المحافظة توصلت الى اكتشاف اُسلوب جديد تتبعه بعض العصابات لسرقة المنازل يتمثل بالتنسيق مع موظفي الجباية في المحافظة".

وبين المصدر ان "بعض موظفي حباية أحور ألماء والكهرباء يقومون بالتعاون مع بعض السراق بتوفير المعلومات الكاملة عن بعض المنازل التي يدخلوها من قبيل الوضع المادي لصاحب المنزل والتعرف على طبيعة الدخول الى المنزل وما اذا كان لديه اولاد كبار في السن او لا". واوضح ان " موظفي الجباية يحصلون على نسب مالية من عصابات السرقة مقابل توفير المعلومات عن المنازل".

في غضون ذلك اكد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته انه "تم القبض على عصابتين واحدة في الحلة والأخرى في قضاء المحاويل شماليالمحافظة يقومان بسرقة المنازل بالتنسيق مع موظفي الجباية"، لافتا الى ان "العصابتين اعترفتا بتنفيذها عمليات سرقة بناءا على ما تحصل عليه من معلومات من موظفي الجباية".

ولفت المصدر الى ان "العصابتين اعترفتا ايضا على ان التركيز يجري على اصحاب محال الصرافة ومعارض السيارات واصحاب محال الصياغة وقد تمكنت من سرقة عشرات المنازل لهذه الطريقة".

واضاف ان قيادة الشرطة ستجري تنسيقا مع دوائر الماء والكهرباء باختيار موظفي جباية ذو سيرة حسنة وعوائل معروفة وستعمل على تدقيق اسماء موظفي الجباية والعمل على وتغير من عليهم مؤشرات فساد وسوء عمل لمنع عصابات السرقة من استغلالهم.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات