الخميس 09 شباط , 2018

بغداد تحذر من انتشار مرض الايدز في المحافظة

حذرت محافظة بغداد، اليوم الجمعة، من مغبة انتشار حالات الإصابة بمرض العوز المناعي "الإيدز" بعد رصد عدد من الحالات المصابة بهذا المرض في العاصمة.

وذكر بيان لمحافظة بغداد اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، ان "دائرة صحة بغداد الكرخ سجلت عدداً من الحالات المصابة بمرض العوز المناعي مع بداية هذا العام"، موضحاً انه "وفي العام الماضي تم رصد عدد من الحالات وتم تطويقها".

وواشار البيان الى، ان "دائرة صحة بغداد الكرخ أكدت خلال زيارة تفقدية أجراها مدير عام الدائرة جاسب لطيف الى أحد مراكز فحص العوز المناعي للوافدين والاجانب وجود ستة حالات مصابة بمرض العوز المناعي ثلاثة منها تم تأكيدها في المركز بوزارة الصحة والثلاث الباقية بانتظار التأكيد"، مبينا ان "هذه الحالات كان من بينها أربعة عراقيين واثنان أجانب".

وأكد ان "رصد مثل هذه الحالات يعد مؤشراً خطيراً لتزايد الحالات بشكل سريع" منوها الى "ضرورة متابعة هذه الحالات والاهتمام بها بشكل كبير للحد منها ومنع انتشارها ورعايتها من قبل الجهات العليا وذات العلاقة".

وتابع البيان ان "محافظة بغداد سبق وان أرسلت كتاباً لقيادة عمليات بغداد بغلق أكثر من 20 مركز مساج لا تحمل تراخيص وعدد آخر منها لديها إجازات مزورة ودعت الاجهزة الامنية الى التحري عنها بشكل دقيق".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات