الأحد 09 تشرين الثاني , 2015

بيان لخلية الاعلام الحربي: مقتل واصابة العشرات من داعش في مختلف قواطع العمليات

قالت خلية الاعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة, اليوم الاثنين, في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه, ان قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي والقوات الساندة الاخرى نفذت عمليات امنية وعسكرية في مختلف قواطع العمليات, تمكنت من خلالها من قتل واصابة العشرات من داعش والسيطرة على اسلحة وآليات لهم.

وأضاف البيان "مازالت قواتنا الامنية والحشد الشعبي يدكون اوكار الارهاب ويطاردون فلول العدو المنهزم في مختلف قوات العمليات التي كانت نتائجها خلال الــ24 ساعة الماضية كما يلي:-

  1. قاطع عمليات الانبار: رصدت قطعاتنا في هذا القاطع حركة لعجلات العدو ضمن منطقة الحبانية، حيث استهدفت قواتنا عصابات داعش وتمكنت من قتل 3 ارهابيين واصابة 5 اخرين، كما عثرت قوة اخرى من قيادة عمليات الانبار على 6 عبوات ناسفة تمت معالجتها في منطقة 7 كيلو / الدور واطئة الكلفة، كما استكت قطعاتنا مصادر نيران لداعش في منطقة 5 كيلو وادى الحادث الى اصابة مقاتل، في حين نفذ طيران التحالف 4 طلعات في مدينة الرمادي اسفرت عن تدمير صهريج ووكر ومستودع اسلحة و11 طريق امداد للعدو ورشاشة ثقيلة، كما عثرت قوة مشتركة ضمن القيادة اعلاه على 8 عبوات ناسفة في منطقة الحلابسة نهاية شارع الكويتي واثناء هذا الواجب انفجرت عبوة ناسفة اسفرت عن استشهاد مقاتل في الحشد الشعبي وجرح اخر.
  2. شرعت قطعات عمليات الجزيرة بتطهير المنازل ورفع العبوات الناسفة وفتح الطرق للمناطق المحررة في البو حياة، كما تمكنت من معالجة وكرين مفخخين بداخلهما عناصر ارهابية وقتل قناص ارهابي يرتدي الزي الافغاني وعالجت عبوتين ناسفتين ودمرت آلية مدرعة، في حين فجرت قوة اخرى من قيادة الجزيرة 62 عبوة ناسفة ودمرت عجلتين مفخختين وعالجت منزلا مفخخ، كما قتلت ارهابيين اثنين يستقلان دراجة نارية، الى ذلك نفذت قوة اخرى عمليات استباقية ضمن قاطع الصكار وعلى محورين واسفرت العمليات عن السيطرة على التلة في طريق الرطبة القديم وتقدمت باتجاه الجسر الكونكريتي شرقي الرطبة (مطعم طيبة) كصفحة ثانية، كم تمت السيطرة على محطة ماء الكيلو 110 حيث تبين ان هذه المحطة مفخخة بالكامل اذ تمت معالجتها وتفكيك العبوات التي كانت بداخلها وتفجير عبوتين ناسفتين يحتويان غاز الكلور وتفكيك 10 عبوات ناسفة محلية الصنع كما فجرت جليكانين مملؤين بمادة متفجرة في الجزرة الوسطية.
  3. قيادة عمليات سامراء تمكنت قطعاتها من قتل ما يسمى القائد العسكري لمنطقة الجزيرة مع معاونيه وتدمير 5 اوكار يحتوي على اكداس كبيرة من الاعتدة.
  4. قيادة عمليات دجلة نفذت قطعاتها والقطعات المتجحفلة معها عملية في منطقة جبال حمرين اسفرت عن تدمير معسكرين للإرهابيين بداخلهما عبوات ناسفة ومتفجرات واعتدة وتجهيزات ومواد غذائية، واستولت على اسلحة واعتدة ومواد تفجير، كما اشتبكت قطعاتنا مع مجموعة ارهابية يستقلون عجلتين حيث تم مطاردتهم وولوا هاربين باتجاه الوديان والجبال تاركين العجلتين ورائهم.
  5. قيادة عمليات بغداد نفذت قطعاتها عملية امنية في منطقة سبع البور بعد ورود معلومات حول قيام مجموعة من الاشخاص بابتزاز المواطنين تحت تهديد السلاح ما اسفرت العملية على مطلوبين اثنين وبحوزتهم مسدسات غير مرخصة، الى ذلك نفذت قوة اخرى عملية امنية بعد ان حاول العدو التسلل والتقرب من قطعاتنا ضمن قاطع المسؤولية واسفرت العملية عن تدمير 8 اوكار للعدو بداخلها اماكن للرمي وحرق عجلة تحمل رشاشة احادية وقتل من فيها وتدمير موضع هاون ومنصة صواريخ.
  6.  ويواصل صقور الجو دك اوكار الارهاب حيث نفذت قيادة القوة الجوية طلعة نحو اهداف العدو في الانبار التي نفذ فيها ايضا طيران الجيش 13 طلعة، في حين نفذ طيران التحالف 15 طلعة على مناطق (الرمادي، سنجار، حديثة، البغدادي، الموصل) اسفرت عن قتل عدد من الارهابيين وتدمير 17 موضع للعدو وموقع تجمع وهاون وموقع صواريخ و11 طريق امداد للعدو ورشاشة ثقيلة وصهريج ووكر".
اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات