عاجل
مصدر أمني: شهداء الحشد في كركوك بينهم 11 شخصا من أهالي البصرة
القضاء: الإعدام لتركية والسجن المؤبد لعشر إرهابيات أخريات من جنسيات مختلفة
الأربعاء 08 شباط , 2018

النزاهة: الحبس الشديد لمدة ثلاث سنوات بحق النجيفي وحجز امواله ومنعه من السفر

كشفت هيئة النزاهة، اليوم الخميس، عن إصدار محكمة جنح الرصافة حكماً بالحبس الشديد لمدة ثلاث سنوات بحق محافظ نينوى السابق أثيل النجيفي، موضحة أن الحكم جاء بعد إدانته باستغلال منصبه.

وذكر بيان صحفي اصدرته الهيئة، إن "محكمة جنح الرصافة المختصة بقضايا النزاهة وغسل الأموال والجريمة الاقتصادية أصدرت قرار حكم غيابي بالحبس الشديد لمدة ثلاث سنوات بحق (أثيل عبد العزيز محمد عبد العزيز) محافظ نينوى السابق، وفقا لأحكام المادة 329/ من قانون العقوبات"، مبينة ان "ذلك جاء لقيامه باستغلال منصبه الوظيفي".

وأضافت، "استغل المدان الهارب وظيفته في تعطيل تنفيذ أحكام القانون رقم (19) لسنة 2005 وقرارات لجنة العزل والفك التابعة للأمانة العامَّة لمجلس الوزراء"، لافتة الى أن "المحكمة بعد اطلاعها على المفاتحة الجارية من الأمانة العامة لمجلس الوزراء إلى محافظة نينوى، وقرار المحكمة الاتِّحادية العليا حول عدم تعارض القانون (19) مع النصوص الدستوريَّة، وقرينة هروب المُدان، وصلت إلى القناعة الكافية بإدانته".

واشارت الهيئة الى أن "قرار الحكم تضمن إصدار أمر قبض بحق المدان الهارب، إضافة إلى منع سفره وتأييد الحجز على أمواله المنقولة وغير المنقولة، والاحتفاظ للجهة المتضررة بحق المطالبة بالتعويض حال اكتساب الحكم الدرجة القطعية". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات