الثلاثاء 07 شباط , 2018

نائب: ينفي اشتراط النقد الدولي بدفع مبلغاً محدداً من الموازنة لكردستان

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي، اليوم الاربعاء، أن العراق دولة اتحادية وصندوق النقد والبنك الدوليين يتعاملون مع الحكومة الاتحادية حصراً، نافيا اشتراط صندوق النقد لدفع العراق مبلغا محددا من الموازنة لاقليم كردستان مقابل منحه القروض المتفق عليها.

وقال البياتي في حديث صحفي، إن "العراق دولة اتحادية وصندوق النقد والبنك الدوليين يتعاملان مع الحكومة الاتحادية حصرا ولا يتدخلان بتفاصيل القروض التي تمنح للعراق الا ما يتعلق منها بالاتجاه والمشاريع التي ستذهب الاموال التي تم منحت له باتجاهها"، مبيناً أن "شروط صندوق النقد محددة بجوانب توجيه الأموال الممنوحة بالقروض وتحديدها بمشاريع استثمارية وليست استهلاكية".

وأكد، أن "العراق لديه كل المقومات الكاملة للحصول على القروض من الدول المانحة فهو ليس دولة فقيرة أو غير قادرة على تسديد الديون، فلدينا الصادرات النفطية والبلد دولة إنتاجية إضافة الى أن العراق سينفتح على المجال الاستثماري مع شركات عالمية ما يجعله بيئة مناسبة موثوق بها بالمنح والقروض".

ونفى البياتي أن "يكون صندوق النقد قد اشترط على العراق منح الاقليم مبلغاً محدداً من الموازنة بمقابل بقاء الدعم له من صندوق النقد او منحه القروض المتفق عليها مع الحكومة". انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات