الأحد 05 شباط , 2018

وكالة انباء ايرانية تكشف عقد اجتماع للتحالف الرباعي في بغداد

قالت وكالة “أرنا” الإيرانية الرسمية اليوم الاثنين، انه عقد في العاصمة العراقية بغداد يوم امس الاجتماع الرباعي بين ايران والعراق وروسيا وسوريا حيث تم التأكيد فيه علي مواصلة وتعزيز التعاون في مكافحة داعش والجماعات الارهابية الاخرى في العراق.

وافادت الوكالة في الخبر الذي نشرته اليوم، ان الاجتماع عقد برئاسة رئيس الاستخبارات العسكرية العراقية اللواء سعد العلاق ورئيس المركز الرباعي فضلا عن حضور شرفي للسفير الايراني ايرج مسجدي.

واشار المسؤول العسكري العراقي الى ان “داعش قد اندحر ولكن ينبغي مراقبة تحركاته الجديدة وسائر الارهابيين في اطار مجموعات ومسميات جديدة ومحاولاتهم الرامية الي زعزعة الامن في العراق”.

واعتبر العلاق "دور هذا المركز بانه كان مؤثرا وكبيرا جدا في الحرب ضد داعش".

من جانبه اعتبر السفير الايراني في بغداد ايرج مسجدي دور المركز الرباعي في دحر داعش بانه “كان مؤثرا جدا، موجها الشكر لجميع الأطراف”.

بدوره قال المحلق العسكري الايراني في بغداد العميد مصطفي مراديان في تصريح ادلى به على هامش الاجتماع، ان “تبادل المعلومات خاصة تزويد القوات العراقية بالمعلومات الاستخبارية في كشف واستهداف المواقع المهمة والحساسة لداعش والارهابيين التكفيريين الاخرين في العراق وبعض الحالات في سوريا ايضا، يعد واحدا من اهم واكثر الانشطة نجاحا لهذا المركز”. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات