عاجل
مصدر أمني: شهداء الحشد في كركوك بينهم 11 شخصا من أهالي البصرة
القضاء: الإعدام لتركية والسجن المؤبد لعشر إرهابيات أخريات من جنسيات مختلفة
الأحد 05 شباط , 2018

النزاهة تعيد عقارٍاتٍ في محافظة كربلاء الى ملكية وزارة الدفاع

كشفت هيئة النزاهة عن تمكُّنها من إعادة خمسة عقارٍاتٍ في محافظة كربلاء المُقدَّسة الى ملكية وزارة الدفاع.

وذكر بيان للهيئة اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه ان "دائرةُ التحقيقات في الهيأة أشارت، في معرض حديثها عن عمليَّة إعادة العقارات، إلى ورود معلوماتٍ تُفيدُ بتزوير معاملات انتقال ملكيَّة العقارات، حيث قامت ملاكات مكتب تحقيق كربلاء بالانتقال إلى عددٍ من دوائر التسجيل العقاريِّ في المحافظة".

وأكد البيان انه "وبعد البحث والتدقيق في مئات السجلَّات، تبيَّن أنَّ تلك العقارات تمَّ إفرازها وتسجيلها باسم بلديَّة كربلاء في عام 1975 ثمَّ جرى نقل ملكيَّتها إلى وزارة الدفاع في عام 1982" مُبيِّنا أنَّ "تلك العقارات تقع في منطقةٍ مُتميِّزةٍ في مركز المحافظة، وفي عام 2015 تمَّ تمليكها لبعض مسؤولي المحافظة من ذوي الدرجات الخاصَّة".

وبينت أنَّه "تمَّ العثور على القيود التي تثبت تمليك تلك العقارات إلى وزارة الدفاع عام 1982، مع العلم أنَّ وزارة الدفاع ليس لديها أيُّ علمٍ أو أوليَّاتٍ حول عائديَّة تلك العقارات لها لغاية قيام الهيأة بالبحث والتدقيق".

وتابعت إلى "وضع الحجز الاحتياطيِّ على تلك العقارات وتسليمها إلى وزارة الدفاع كشخصٍ ثالثٍ للمحافظة عليها لحين قيام المحاكم المُختصَّة بإصدار قراراتٍ بإبطال تلك القيود غير الصحيحة وإعادة تسجيلها أصولياً في سجلَّات التسجيل العقاريِّ باسم وزارة الدفاع".

واشارت الى ان "القيمة التقديريَّة لهذه العقارات بلغت أكثر من مليارين و380 مليون دينار".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات