عاجل
السبت 04 شباط , 2018

العتبة الحسينية تكشف عن أسباب التأخير في مشروع مبزل الجاير

كشفت العتبة الحسينية المقدسة عن أسباب التأخير في تنفيذ مشروع مبزل منطقة الجاير الذي يبعد عن حرم الامام الحسين عليه السلام ومركز المدينة القديمة حوالي 1000م، من خلال اللقاء الذي جمع وفد العتبة الحسينية ومجلس محافظة كربلاء.

وقال رئيس قسم الاعلام جمال الدين الشهرستاني ان "العتبة الحسينية قامت بتشكيل وفد ترأسه السيد مرتضى الحسني وعضوية جمال الدين الشهرستاني ومهندس المشروع, حيث تم لقاء الوفد برئيس مجلس المحافظة نصيف الخطابي ومدير المجاري ومدير بلدية كربلاء وكافة المعنيين، لمناقشة ما يخص الكارثة الصحية والبيئية الناتجة عن المبزل الذي يشق منطقة الجاير والتي يبلغ عدد سكانها حوالي مائة ألف نسمة".

وأشار في حديث لموقع العتبة الحسينية، تابعته وكالة النبأ للأخبار الى انه، "تم اقتراح خطة من قبل رئيس المجلس من اجل نقل ملف المشروع من المقاول الى العتبة الحسينية او التعاون المشترك"، مبيناً "المقاول الذي انيطت مهام المشروع اليه منذ اكثر من خمس سنوات، تأخر في التنفيذ بسبب الوضع المالي للمحافظة".

وبين الشهرستاني سبب التأخير في تنفيذ المشروع الى "القضايا القانونية بين المقاول والمحافظة, وكيفية تحويل المشروع الى العتبة الحسينية بشكل رسمي"، مشيرا "اننا مازلنا ننتظر الحل لإنقاذ أهالي المنطقة".

يذكر ان السعي لتنفيذ المشروع جاء بحسب توجيهات المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي على اثر طلبات وشكاوى عديدة قُدمت له من اهالي منطقة الجاير، بسبب الحالات المرضية الخطيرة وانبعاث الغازات السامة من المبزل، بالاضافة الى غرق العديد من السيارات والاهالي فيه.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات