السبت 08 تشرين الثاني , 2015

نصيف: تطالب بزيادة تخصيصات الحشد الشعبي في موازنة 2016

 وكالة النبأ/(الاخبار)/ بغداد

طالبت النائبة عالية نصيف الحكومة والبرلمان بزيادة تخصيصات الحشد الشعبي ضمن موازنة عام 2016 التي تم تخفيضها بشكل كبير، مبينة أن زيادة ميزانية الحشد تعد من الضرورات في ظل الحرب التي يخوضها ضد الإرهاب.

وقالت في بيان نقله مكتبها الإعلامي  وتلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه, اليوم الاحد "ان تخصيصات الحشد الشعبي التي تم تخفيضها بشكل كبير وللأسف باتت لا تتناسب مع حجم الدور الكبير الذي تقوم به هذه المؤسسة الأمنية التي حققت انجازات كبيرة بالاشتراك مع الجيش في تحرير عدة مناطق من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي وبات القاصي والداني يقر بوطنيتها بعد التضحيات التي قدمتها".

وأضافت "ان الكثير من الأموال العراقية يتم إهدارها وللأسف على جوانب غير ضرورية، في حين أن الجانب الأمني تتوقف عليه كل الأمور وهذا الشيء لمسناه بوضوح في السنوات السابقة، ولذا من الظلم تقليص ميزانية الحشد الشعبي الذي يعد اليوم ركيزة أساسية للأمن والاستقرار".

وشددت نصيف على "ضرورة قيام السلطتين التنفيذية والتشريعية بزيادة تخصيصات الحشد الشعبي في موازنة 2016 بما يتلاءم مع حجم انجازات وتضحيات أبناء الحشد ودورهم البطولي في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات