عاجل
الحلبوسي يحدد الثاني من تشرين الأول المقبل موعداً نهائياً لاختيار رئيس الجمهورية
السبت 04 شباط , 2018

شرطة بابل تعثر مخزن للمفذوفات الحربية وتضبط وكرا لتهريب المشتقات النفطيةً

عثرت قوة من شرطة محافظة بابل، اليوم الاحد، على كدس للمواد المتفجرة في ناحية جبلة شمالي المحافظة ،فيما تمكنت قوة أمنية من اخرى من ضبط ثلاثة صهاريج لتهريب المشتقات النفطية جنوبي المحافظة.

وقال مصدر امني في شرطة المحافظة، في حديث لمراسل وكالة النبأ للأخبار، ان "قوة من فوج طوارئ بابل الاول بالتنسيق مع استخبارات ناحية جبلة عثرت على كدس للمواد المتفجرة مخبأ تحت الارض ويحتوي على العديد من مقذوفات حربية"،لافتا الى ان "من المرجح جدا ان المقذوفات الحربية تعود لتنظيم داعش خلال فترة سيطرته على عدد من مناطق شمال بابل قبل ٣ أعوام".

وبين المصدر ان "العملية تمت وفق معلومات استخبارية دقيقة وبتعاون كبير من أهالي المنطقة"، مشيراً الى ان "شرطة بابل تواصل تطهير المناطق التي كانت تحت سيطرة التنظيم من المخلفات الحربية التي كان يخفيها تنظيم داعش اﻻرهابي في المنازل وتحت الارض".

ولفت المصدر الى انه "تم تسليم المواد المضبوطة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لاتلافها وازالة الخطر عن المواطنين".

في غضون ذلك اكد مصدر امتي اخر ان قوة من جهاز الاستخبارات بالتنسيق مع فريق تفتيش شركة توزيع المنتجات النفطية في بابل تمكنت من ضبط ٣ صهاريج محملة بالمشتقات النفطية ومعدة للتهريب الى محافظة اخرى.

واوضح المصدر ان "العملية تمت خلال مداهمة وكر لتهريب المشتقات النفطية في قضاء الهاشمية جنوبي الحلة بعد ورود معلومات استخبارية بشأنه"، لافتا الى انه " لم تتمكن القوة التي داهمت المكان من القبض على الأشخاص المتورطين في عمليات التهريب".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات