السبت 08 تشرين الثاني , 2015

الربيعي لـ (وكالة/النبأ): سحب التفويض عن العبادي لا يعني سحب الثقة منه

بغداد/وكالة النبأ

في ظل ما وصفه المراقبون للشأن العراقي بفشل الاصلاحات التي اطلقها رئيس الوزراء العبادي تواردت انباء في الاوساط الإعلامية عن وجود مشروع لسحب التفويض الذي منحه مجلس النواب لرئيس الوزراء العبادي وانباء اخرى دار حديثها حول مشروع مستقبلي لسحب الثقة عنه نهائيا.

النائب عن ائتلاف دولة القانون موفق الربيعي قال في تصريح خاص بـ (وكالة النبأ/(الاخبار) "لا يوجد مشروع ام محاولة او خطة لسحب الثقة عن العبادي, واعتقد ان من الأفضل ان يستكمل السنوات المتبقية من دورته".

الى ذلك كشف مصدر سياسي مطلع، عن منح حزب الدعوة لرئيس الحكومة حيدر العبادي مدة ثلاثة اشهر ليبت بعدها بسحب التفويض او بعدمه.

واعلن مجلس شورى حزب الدعوة الاسلامية خلال اجتماع له الايام الماضية عن دعمه لإصلاحات رئيس الحكومة حيدر العبادي، وذلك في خطوة بعد الحديث عن امكانية سحب الثقة عنه.

إلا ان مصدر مطلع - رفض كشف اسمه- على تفاصيل الاجتماع قال  لـ وكالة/ النبأ/(الاخبار ، ان قادة الحزب كانوا ممتعضين من اصلاحات العبادي التي تتخذ من دون التشاور معهم.

ولفت الى وجود توجه ببلورة اتفاق يصاغ فيما بعد مع دولة القانون لسحب التفويض عن العبادي والدفع بترشيح طارق نجم او خلف عبدالصمد لترأس الحكومة، إلا أن زعيم حزب الدعوة رئيس الحكومة السابق نوري المالكي تدخل وطلب منح العبادي فرصة ثلاثة اشهر اخرى.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات