عاجل
مصدر أمني: شهداء الحشد في كركوك بينهم 11 شخصا من أهالي البصرة
القضاء: الإعدام لتركية والسجن المؤبد لعشر إرهابيات أخريات من جنسيات مختلفة
الجمعة 03 شباط , 2018

الصحة تنفي وجود وفيات بانفلونزا الطيور

اكدت وزارة الصحة، اليوم السبت، ان العراق لم يشهد أي حالة وفاة بشرية بأنفلونزا الطيور منذ عام 2006، فيما اعلن مجلس النجف عن عدم تسجيل اي اصابة في المحافظة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة سيف البدر، ان “قضية اصابات الطيور بمرض الانفلونزا هو من اختصاص وزارة الزراعة، اما نظيرتها الصحة، فهي معنية بحالات الاصابة البشرية بالمرض”.

واضاف البدر ان “العراق لم يشهد أي حالة وفاة بشرية جراء الاصابة بأنفلونزا الطيور، منذ عام 2006”.

من جهته أكد مجلس محافظة النجف، السبت، ان المحافظة لم تسجل اي اصابة بأنفلونزا الطيور، فيما بين ان هناك ثلاث حالات تماثلت للشفاء بشكل تام ولا توجدا خطورة.

من جانبه، نفت دائرة صحة محافظة الانبار، السبت، الانباء التي تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وفاة احد الأشخاص بوباء انفلونزا الطيور في المحافظة .

وقال عضو المحلس حسين الحدراوي، ان “مجلس النجف اصدر قرارا بمنع دخول الدواجن من المحافظات القريبة خوفا من انتقال الوباء”، مبينا ان المحافظة لم تسجل اي اصابة بأنفلونزا الطيور وهناك ثلاث حالات تماثلت للشفاء، والاصابة كانت من خارج المحافظة”.

وأضاف الحدراوي ان “عملية منع دخول الدواجن الى محافظة النجف تستغرق قرابة شهر واحد”، مؤكدا ان “عمليات الفحص والتدقيق متواصلة في النجف من قبل فرق طبية مختصة”. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات