عاجل
اليمن :مجلس الدفاع الوطني يعلن حالة الاستنفار ويرفع الجهوزية الى الحالة القصوى
الأربعاء 01 شباط , 2018

اعتقال وزير نفط داعش اثناء محاولته الهروب إلى سوريا

ألقت قوات أمنية عراقية، اليوم الخميس القبض على وزير النفط المزعوم في تنظيم داعش، أثناء محاولته الفرار إلى سوريا، بمساعدة مهربين.

ونقلت وسائل إعلام عراقية عن مصادر أمنية قولها، إن "معلومات استخباراتية دقيقة وصلت إلى غرفة العمليات العسكرية المشتركة من مصادر خاصة تفيد بتخطيط مسؤول ديوان البترول في تنظيم داعش المدعو عبد الغني ضرغام عبد الصمد الهرب عبر صحراء نينوى إلى الحدود السورية بواسط مهربين مختصين بهذه الأمور".

وأضافت أنه "تم نصب كمائن أمنية متعددة فضلاً عن نشر عناصر استخباراتية بمواقع مختلفة للتواصل الدائم بين الحلقات العسكرية، وبعد يومين من المراقبة تم إلقاء القبض على الهدف المطلوب بأحد مركبات التهريب في قرية المسعدة التابعة لقضاء البعاج 140 كم غرب الموصل".

وكانت مصادر أمنية، قد كشفت أن تنظيم داعش عاد للتمركز في مواقع جنوب مدينة الموصل، وأن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة قصف يوم الثلاثاء 30 يناير / كانون الثاني بالمدفعية والطيران مواقع ومقرات التنظيم بالمنطقة.

وقالت تلك المصادر، إن "طائرات التحالف والمدفعية الذكية قصفت من قاعدة القيارة مواقع لداعش في حويجة قرية المرير ضمن ناحية القيارة جنوب الموصل". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات