الأربعاء 01 شباط , 2018

التربية تسمح لطلبة ساحل الموصل الايمن الراسبين باداء الامتحانات الوزارية

أعلنت وزارة التربية، اليوم الخميس، السماح لطلبة الساحل الايمن الراسبين بثلاث دروس فما دون وغير الملتحقين بالدور الثالث العام الماضي اداء الامتحانات الوزارية بتلك الدروس فقط للثالث المتوسط والسادس الاعدادي.

وقال وزير التربية محمد اقبال في بيان نشره مكتبه الاعلامي تلقت وكالة النبأ للاخبار على نسخة منه، إنه "مراعاة للظروف الصعبة التي مر بها الطلبة خاصة في المناطق المحررة والحرص على استمرار التحاقهم بالمسيرة التعليمية، وجهنا المديرية العامة للتقويم والامتحانات بإصدار المعالجات الخاصة لامتحانات طلبة الساحل الايمن في الموصل".

وأكد اقبال، أن "التعليمات نصت بالسماح للطلبة الراسبين بدرس واحد او اثنين او ثلاثة والذين لم تمنح لهم فرصة اداء الامتحانات للدور الثالث للعام الدراسي الماضي (٢٠١٦/٢٠١٧) باداء الامتحانات الوزارية للعام الدراسي الحالي (٢٠١٧-٢٠١٨) للدراستين المتوسطة والاعدادية في المواد التي رسبوا فيها فقط".

واشار الى ان "التعليمات سمحت لطلبة الساحل الايمن الاستمرار بالدوام في الصف الثالث المتوسط او السادس الاعدادي حسب رغبة الطالب"، داعيا الطلبة الى "استغلال القرارات التي تصب في صالح استمراره في العملية التربوية ومن أجل رفع اسم العراق".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات