الأربعاء 01 شباط , 2018

دواي: مصفى ميسان اكبر مشروع استراتيجي في العراق

اكد محافظ ميسان علي دواي، اليوم الخميس، ان مصفى ميسان الاستثماري هو اكبر مشروع استراتيجي على مستوى العراق، فيما اشار الى ان المحافظة ستسهل كافة الاجراءات للشركة المنفذة وتوفر الجانب لامني لها.

وقال دواي في حديث صحفي، إن "مشروع شركة مصفى ميسان الدولية، مشروع مهم واستراتيجي سواء لميسان او للعراق من خلال خلال دعم الاقتصاد الوطني"، مشيراً إلى "تهيئة كل المشتقات النفطية التي ممكن أن تستخدم للفعاليات اليومية، فضلاً عن توفير فرص عمل لابناء المحافظة التي من المتوقع أن تصل الى 3000 فرصة عمل".

وأضاف دواي، أن حكومته المحلية "ستوفر الجوانب الامنية للمشروع عبر التنسيق مع وزارة الداخلية ووزارة النفط لتوفير مناخ مناسب وملائم لإتمام العمل من قبل الشركة المنفذة".

وتابع محافظ ميسان أنه "تم التنسيق بين الشركة المنفذة والمحافظة لتسهيل كافة الاجراءات وحل المشاكل والمعوقات"، مبيناً أن "هناك الكثير من المشاريع الاستثمارية انجزت وادخلت للعمل بالتعاون والعمل من قبل إدارة المحافظة".

وعن المعوقات التي تواجه المشروع، أوضح دواي أن "المعوق الوحيد هو كان الحصول على الحصة المائية وتم حسمها من قبل وزير الموارد المائية حسن الجنابي بتوفير هذه الحصة من نهر دجلة"، معربة عن املها بـ"إتمام الشركة لهذا المشروع الكبير بالمواصفات المطلوبة والمدة المحددة لغرض تأدية الخدمة المطلوبة سواء بدعم اقتصاد العراق".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات