الأثنين 30 كانون الثاني , 2018

مسؤول محلي: احدى الشركات هولت موضوع إنفلونزا الطيور لمكاسب مادية

اكد عضو مجلس محافظة بابل احمد الغريباوي ان شركة الفيحاء لإنتاج الدواجن في المحافظة "لم تكن صادقة" في ما قدمته من معلومات بشأن خسائرها من الدواجن بسبب انفلونزا الطيور.

وقال الغريباوي في تصريح لوكالة النبا للأخبار ان "شركة الفيحاء افتعلت تهويل أزمة انفلونزا الطيور في محاولة لكسب التعويضات المالية التي تفوق بكثير حجم خسائر الشركة جراء الإصابة"، لافتا الى ان "نوع الاصابة الذي سجلته الشركة لم يكن من النوع الذي يصيب الانسان ولَم يشكل خطورة بالغة بالشكل الذي صورته شركة الفيحاء".

ولَم ينف الغريباوي تسجيل شركة الفيحاء إصابات بإنفلونزا الطيور وأنها من اكبر الشركات المنتجة للدواجن في المحافظة الا انه اكد بان "ما قدمته من ارقام بشأن خسائرها غير دقيقة".

وشدد الغريباوي على ضرورة ان "تقوم الحكومة المحلية ووزارتي الزراعة والصحة بفتح تحقيق بشأن الموضوع وتشكيل لجنة تحقيقية للوقوف على حجم خسائر الشركة وعدم الاعتماد على التصريحات الإعلامية فقط".

وأكد مدير شركة الفيحاء في وقت سابق في تصريح لوكالة النبأ للأخبار ان خسائر المحافظة جراء تسجيل حقولها إصابات بإنفلونزا الطيور بلغت اكثر من خمسة مليارات دينار وتحديدا في شركته. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات